القطيف تتخطى توقعات “هيئة الأرصاد” وتلامس 50 درجة مئوية

القطيف: شذى المرزوق

بضعة أعشار الدرجة فصلت بين محافظة القطيف و50 درجة مئوية اليوم (الثلاثاء)، وفقاً للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في بيان أصدرته قبل قليل، موضحة فيه أن القطيف ماتزال تسجل تصاعداً في درجات الحرارة، وتقترب من الصدارة على مستوى المملكة.

وسجلت القطيف اليوم درجة حرارة 49.4، لتتصدر قائمة المدن المرتفعة حرارياً بعد الأحساء، بفارق 4 أعشار الدرجة، حيث بلغت درجة الحرارة في الأخيرة 49.8 درجة مئوية.

وبذلك تكون درجة حرارة اليوم فاقت توقعات الهيئة التي أعلنتها أمس عبر موقعها الرسمي، إذ توقعت أن تصل الدمام في حرارتها العظمى إلى 46 درجة مئوية، والأدنى 31 درجة، بينما تصل نسبة الرطوبة إلى 80%.

وجاءت الرياض ثالثاً بـ47 درجة مئوية، واحتلت كلاً من رفحاء والقيصومة،  ووادي الدواسر المدن الأكثر ارتفاعاً في الحرارة بعد الرياض، وتراوحت بين 46 و44 درجة مئوية، بينما تذيلت القائمة كلا من الوجه، أبها، خميس مشيط والباحة بـ33، 32 و31    درجة مئوية على التوالي.

وكانت الدمام سجلت أمس درجه حرارة 49، متصدرة القائمة المناطقية حرارياً.

إلى ذلك، أوضحت الهيئة في توقعاتها لحال الطقس غداً (الأربعاء)، هبوب رياح جنوبية إلى جنوبية شرقية بسرعة تراوح بين 12 إلى 35 كيلومتراً في الساعة، بارتفاع موج يراوح بين متر إلى متر ونصف المتر، أي متوسط الموج لحال البحر، ويتوقع أن تكون درجة الحرارة الأعلى في الأحساء بـ47 مئوية، وأدناها في أبها وتبوك بـ20 درجة.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×