رئيس لجنة المسابقات لـ “صُبرة”: 3 أندية طالبت بإلغاء منافسات الفئات السنّية

القطيف: عبدالمحسن آل عبيد

تباينت ردود الافعال في الشارع الرياضي مع زيادة مخاوف الاباء على مشاركة أبنائهم في المنافسات المتبقية في ظل الظروف الحالية حول آلية استمرار بطولات الفئات السنية للاتحادات الرياضية بالممكلة، بعد التوقف الاضطراري لفترة بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وحسب برتوكولات المباريات الرياضية لوزارة الرياضة؛ فإنه “يجب إلغاء كافة المباريات الرياضية لمن هم دون سن الخامسة عشرة”.

وشهدت المنافسات الرياضية في المملكة توقفاً في منتصف شهر رجب الماضي بسبب جائحة كورونا المستجد، قبل أن تعلن وزارة الرياضة تعليق الإيقاف وعودة المنافسات للظهور مرة أخرى.

والتزم الاتحاد السعودي لكرة القدم البروتوكولات الرياضية، وأعلن إلغاء بطولات الدوري الممتاز للفئات السنية غير المنتهية دون تحديد بطل أو هبوط، واعتماد نتائج وترتيب بطولات الفئات السنية المنتهية وتثبيت البطل والفرق الصاعدة والهابطة.

كما قرر اتحاد القدم إلغاء بطولات المملكة للفئات السنية دون تحديد بطل، وتصعيد الفرق من الدور الذي توقفت فيه المسابقة مع استكمال المباراتين المؤجلتين لتحديد المتأهل الأخير، بالإضافة إلى زيادة أندية مسابقات الفئات السنية.

وجاء اتحاد كرة اليد بعودة بطولات الفئات السنية وتبدأ مرحلة الشباب يوم الجمعة 30 محرم مدة 5 أيام متواصلة لأربع جولات متبقية، فيما تبدأ مرحلة الناشئين يوم السبت 24 محرم على لـ 4أيام متواصلة ضمن 4 جولات وسط ضغوط ومجهود بدني على اللاعبين، وكذلك اللعب في وسط الاسبوع وتخوف الآباء على غياب أبنائهم عن المدارس أو الجامعات والتأثير على مستواهم الدراسي.

جهة تنفيذية

بدوره صرح عضو الاتحاد السعودي لكرة اليد ورئيس لجنة المسابقات الدكتور ناصر الشمري لـ “صبرة” بأن الدولة حريصة على أبنائها اللاعبين وحددت اجراءات مناسبة للرجوع للمنافسات الرياضية وعدم وجود خطر وفق المعطيات والدراسات وان عودة المنافسات هي قرار من وزارة الرياضة وان الاتحاد جهة تنفيذيه لعودة المنافسات وليست من اختصاص الاتحاد.

وقال إن لجنة المسابقات تلقّت 3 خطابات فقط من أندية تطالب بإلغاء عودة منافسات الدوري للفئات السنية، مشيراً إلى أن المطالبات من أندية بعيدة عن منافسة المراكز الاولى. وتحدث عن إقامة دوري الشباب خلال منتصف الاسبوع بانه هناك امكانيه استئذان اللاعب من الجهة التعليمية وعدم التأثير على مستواه الدراسي، وتقام جميع الجولات الدوري الشباب في مدينة الدمام بطريقة التجمع.

واختتم الشمري حديثه عن إقامة بطولة النخبة للفريق الأول لكرة اليد مع بداية الموسم الرياضي القادم وأن عودة المنافسات هي عودة الحياة الطبيعية وانه لا يوجد داعي للخوف أو القلق من الاهالي، وتتم كل الاجراءات حسب رؤية وزارة الرياضة.

حتى إشعار آخر

ومن جهته قال عضو لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة السلة الكابتن حسين الاحمد ان منافسات دوري الناشئين الممتاز لكرة السلة متوقفة حتى اشعار آخر، وأوضح عن استكمال الاربع جولات المتبقية لدوري الشباب في مدينة الدمام منتصف ذي الحجة.

وأضاف الاحمد أن اتحاد كرة السلة ينظر في عين الاعتبار سلامة اللاعب في المقام الاول والقيام بالإجراءات الوقائية حسب تعليمات بروتوكولات وزارة الرياضة.

 

كرة الطائرة

وأعلن اتحاد كرة الطائرة تاريخ 15 ذي الحجة العودة لجولتين متبقيتن فقط لفئة الشباب والناشئين ضمن المرحلة الاولى من الدوري وتقام مرحلة تحديد بطل الدوري والصعود والهبوط في وقت يحدد لاحقا.

يذكر أن اتحاد تنس الطاولة اعتمد نتائج المنافسات قبل قترة التوقف وتم تحديد الأبطال في الشباب والناشئين، وانضم اتحاد ألعاب القوى مع اتحاد التايكوندو بقرار الغاء منافسات الموسم الرياضي الحالي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×