العبد الكريم: “تطمن” و”تأكد” لمن يشعر بأعراض “كورونا” فقط

القطيف، متابعة: شذى المرزوق

أزال الوكيل المساعد للرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة الدكتور خالد العبد الكريم، اللبس بين نوعية الخدمات التي تقدمها عيادات “تطمن والخدمات التي تقدمها خدمة “تأكد، مشدداً على ضرورة معرفة الفارق بينهما، لضمان الحصول على الخدمة المطلوبة في أسرع وقت، ولتخفيف الضغط على هذه العيادات.

 وقال العبد الكريم خلال المؤتمر الصجافي اليومي لوزارة الصحة: “تختص عيادات تطمن لمن يعانون بالفعل من الأعراض الظاهرية لفيروس كورونا، مثل ضيق التنفس، وارتفاع درجات الحرارة، بينما تتخصص عيادات تأكد في أخذ المسحات البلعومية وتحليلها لمن يرغب في التأكد من سلامته من الإصابة بالفيروس، دون أن تكون لديه أعراض المرض”، مضيفاً: “لا بد من حجز موعد مسبق عن طريق تطبيق صحتي قبل الذهاب إلى هذه العيادات”.

ودعا العبدالكريم كل من يشكو أعراضاً أخرى غير أعراض كورونا، التوجه للمراكز الصحية، مبيناً أهمية عيادات “تطمن” في تخفيف الضغط عن أقسام الطوارئ.

وعن عدد المستفيدين في تلك العيادات، ذكر العبد الكريم أن “عدد المراجعين في عيادات تطمن بلغ ١٧٤٣١٣ مراجعاً، ونسبة من بدأ البروتوكول العلاجي فيهم بلغ ١٢٪، مقابل 3% نسبة من أحيلوا إلى أقسام الطوارئ”. بينما بلغ عدد من استفاد من خدمة تأكد ٢٥٥٤٩٧ شخصاً”.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×