رفع 1256 متراً مكعباً من النفايات والأنقاض يومياً في القطيف

القطيف: صُبرة

بمعدل 1256 متراً مكعباً يومياً، رفعت بلدية محافظة القطيف نحو 37.677 متراً مكعباً من النفايات مجهولة المصدر خلال شهر شوال الماضي، مما يترك في الساحات أو الطرق داخل الأحياء.

وشملت النفايات مخلفات الأشجار والأثاث والأنقاض ومخلفات البناء والحفريات وغيرها، بالإضافة الى ٣٧٢٩١ طناً من النفايات المنزلية، كما تم كسح وتنظيف ٨١٨ ساحة، وغسل وتطهير ٨٧٠٥ براميل ٤٢٣٩ حاوية كما تم صيانة ٥٤٨ حاوية.

وبينت البلدية، وفقاً لرئيسها المهندس محمد الحسيني، أن عمليات الإصحاح البيئي “مستمرة وبالإضافة إلى أعمال النظافة العامة بالمحافظة كمعالجة تجمعات المياه عن طريق الرش السطحي، وتتم هذه العمليات عن طريق عدد من المبيدات بالإضافة إلى التطهير الجاف والتطهير السائل، وذلك استكمالاً لإجراءاتها الاحترازية واستمراراً للجهود التي تبذلها للحد من انتشار فيروس “كورونا” وضمن مبادرة القطاع البلدي.

وأكدت البلدية على أهمية الالتزام بالأنظمة والتعليمات لمنع جميع السلوكيات غير المسؤولة التي تضر بالبيئة وتهدد راحة السكان وسلامتهم، داعياً جميع المواطنين والمقيمين إلى التعاون في الإبلاغ عن أي ملاحظة عبر رقم الطوارئ «940» وقنوات التواصل الاجتماعي.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×