أزمة في اتحاد كرة اليد.. “ممنوع اللمس” في رياضة أساسها “التصادم” و “اللمس”..! أندية القطيف خائفة.. ودعوة لإلغاء المنافسات وتوزيع الأموال على الأندية

القطيف: عبدالمحسن آل عبيد

مع استئناف النشاط الرياضي في المملكة، بعد نحو ثلاثة أشهر من التوقف الجبري، يرى مسؤولون في أندية القطيف أن لعبة اليد دون سواها، تواجه عدداً من الإشكاليات التي تهدد مسيرة الأندية في منافسات اللعبة، مشيرين إلى أن معظم الأندية ليس لديها الإمكانات والقدرة على تطبيق بنود البروتوكولات المُوصي بها من الجهات المعنية.

صُبرة” استطلعت آراء مسؤولي الأندية، لتتعرف إلى مدى الاستعداد لاستئناف الموسم في 10 أغسطس المقبل، واتضح أن هناك تخوفاً جماعياً من كون رياضة كرة اليد لعبة جماعية، فيها احتكاك والتحام لا يتماشى مع توصية التباعد الاجتماعي المطلوب لتجنب الفيروس..

وهنا رصد لآراء عدد من مسؤولي الأندية المشاركة في دوري الأمير فيصل بن فهد لأندية الدوري الممتاز، لمجموعة تحديد المراكز الاولى (1-6)، ويتصدر ترتيبها نادي الوحدة، ويأتي النور ثانياً والخليج ثالثاً، والأهلي رابعًا ومضر خامساً والصفا سادساً، مع تبقي 5 جولات على نهايته.

الخليج يجهز فريقه

في البداية، قال إداري نادي الخليج نسيم الشويخات: “ساعد وجود اللجنة الطبية لفريق القدم، في تسهيل اجراءات المسحات الطبية للاعبي الفريق، والكشف عليهم قبل استئناف المنافسات، مع الأخذ في الاعتبار البروتوكولات والاحترازات المناسبة بحكم المبالغ الكبيرة التي صُرفت على تجهيز الفريق، وجلب المحترفين من خارج المملكة للمشاركة في المنافسات المتبقية”.

النور والكشف الطبي

وعلق مدرب نادي النور الكابتن فاضل آل سعيد قائلاً: “النادي غير مهيأ للكشف عن اللاعبين، والقيام بالمسحات الطبية اللازمة، فضلاً عن عدم توفر التكلفة المادية للقيام بالتعقيم اليومي وتأمين الأدوات المطلوبة، وعدم معرفة الإجراءات الصحيحة في حالة إصابة أحد اللاعبين”. وأضاف “في كرة اليد، نواجه إشكالية عدم وجود تباعد كافٍ بين اللاعبين، بحكم أنها لعبة قوية تتخللها الاحتكاكات أثناء التدريبات واللعب”.

تدريبات مُضر

وتحدث مشرف كرة اليد بنادي مضر مصطفى الشهابية قائلاً: “نعمل على تجهيز الفريق للمرحلة الأهم، وهي التدريبات الجماعية رغم غياب الآلية المناسبة من اتحاد اليد في حالة إصابة أحد اللاعبين، وكذلك في حال تأثر الفريق بغياب اللاعبين المحترفين لوجودهم خارج البلاد، وعدم تمكنهم من دول المملكة”. وطالب الشهابية بـ”إلغاء الدوري دون تحديد بطل للمنافسة، والتوجيه بتكوين لجنة طبية تقوم بالفحوصات الطبية تحت إشراف اتحاد كرة اليد”.

الصفا.. وكورونا

ويرى مدرب نادي الصفا الوطني فاخر الغاشي أن الخطورة تكمن في مرحلة إقامة المنافسة نتيجة الالتحامات، كاشفاً عن  تخوف عدد كبير من اللاعبين من الاصابة بأعراض الفيروس، وافتقاد الدوري للعنصر الأهم، وهو وجود الجماهير الرياضية التي تضفي جمالية للدوري”. واقترح الغاشي إلغاء الموسم الرياضي وتوزيع الإعانة على جميع الأندية بالترتيب الحالي”.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×