“خيرية الجارودية” تدعو للتسجيل في منصة التطوع وتسعى لاستقطاب 400 متطوع

القطيف: فاطمة المحسن

دعت وحدة التطوع في جمعية الجارودية الخيرية، المهتمين بالعمل التطوعي في شتى المجالات، إلى التسجيل في موقع منصة العمل التطوعي الإلكتروني. وتسعى الجمعية لاستقطاب 400 متطوع.

وأوضحت الوحدة خطوات التسجيل، والتي تشمل إدخال السجل المدني، وتاريخ الميلاد، ومن ثم إدخال رمز التحقق المُرسل إلى الهاتف الجوال، واستكمال البيانات الشخصية، وبيانات المؤهلات العلمية، والخبرات التعليمية، كما ينبغي على المتقدم الموافقة على التزام ميثاق التطوع، بعد اختيار ما يعرض من فرص تطوعية.

وقال رئيس وحدة التطوع علي آل وهيب: “إن في الجمعية حالياً 190 متطوعاً، ونطمح لأن يصل العدد إلى 400 متطوع، لتنفيذ برامج الجمعية المتنوعة الحالية والمستقبلية التي يتم التخطيط والإعداد لها”.

وتختلف طبيعة العمل باختلاف الخدمات والبرامج التي تقيمها الجمعية، ومنها المجال التقني كالدعم الفني والصيانة والبرمجة ودعم الشبكات، والإعلامي كالتصاميم الإعلانية والتغطيات المكتوبة والمصورة والمونتاج، والأعمال اللوجيستية لتنظيم العمل الميداني والمكتبي وإدخال البيانات. ويتم العمل على هذه الأعمال من متطوعين داخل الجمعية، وبعضها عن بُعد، وهو ما يعتمد على المهارات التي يُتقنها المتطوع.

وأضاف آل وهيب، أن لدى الجمعية احتياجاً للتطوع المختص في مجالات تخصصية ومهارات عالية، ومنها المستشار المالي، والمستشار في الموارد البشرية، وغيرها، وهو ما لا يصعب على المتطوعين تقديمه، لما يُمثله التطوع في حياة الفرد، فيما تتنوع أعمال المتطوعين عامة تبعاً لنوع الفرصة بين قصيرة ومتوسطة وطويلة المدى.

وتسعى الجمعية لمنهجية تجزئة البرامج الكبيرة لمهام تطوعية صغيرة على أكبر عدد من المتطوعين، لتقليل الجهد على المتطوع، وليكون العمل أكثر إتقانًا.

يذكر أن منصة العمل التطوعي هي حاضنة سعودية للعمل التطوعي، توفر بيئة آمنة، وتخدم وتنظم العلاقة بين الجهات الموفرة للفرص التطوعية والمتطوعين في المملكة. وتسعى بذلك لأن تكون جزءاً من رؤية المملكة 2030، وأن يكون مسجل لديها المليون متطوع.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×