حملة “وطن بلا مخالف” تُطيح بـ 12 مقيماً في المزارع شملت القديح وحلة محيش والجارودية والقرى المحيطة

القطيف: صُبرة

أسفرت جولة جديدة لحملة “وطن بلا مخالف” في محافظة القطيف، أمس، عن ضبط 12 عاملاً مخالفاً، في مناطق زراعية. وقال بيان لمكتب العمل في المحافظة، اليوم، إن المكتب شارك مكتب العمل شارك 9 جهات في الجولة، هي: شرطة القطيف شعبة الضبط الاداري، دوريات الأمن ، المرور، الدفاع المدني، حرس الحدود ، قوة الطواري الخاصة،  بلدية القطيف ، وزارة الزارعة ووزارة التجارة والاستثمار.

وتولى رئيس شعبة الضبط الاداري الرائد ماطر المجادعة بشرطة محافظة القطيف، قيادة الجهات المشاركة في الحملة لضبط المخالفات كلا حسب اختصاصه، واستهدفت الحملة مزارع  بلدة القديح ومزارع حلة محيش وبلدة الجارودية والقرى المحيطة،  وبلغ عدد المخالفين الذين تم ضبطهم 12 مخالف تم التحقيق معهم واحالتهم للجهة ذات الاختصاص .

وبدوره اكد مدير مكتب العمل بمحافظة القطيف عبدالكريم آل طه ” عمل الجهات الحكومية تكاملي ، والمشاركة من عدة جهات في التفتيش ضمن الحملة يوصل الحملة باهدافها إلى التحقيق ، عبر تكاتف الجهود، والهدف واحد وطن بلا عمالة مخالفة لحفظ الأمن والأمان “. 

يذكر أن المادة 39 تتعلق  بـ ” توظيف غير السعوديين” وتنص على “لا يجوز نظاما أن يترك صاحب العمل عامله يعمل لدى الغير ولا يجوز للعامل أن يعمل لدى صاحب عمل آخر ، كما لا يجوز لصاحب العمل توظيف عامل غيره”

وبيّن النظام انه ” لا يجوز لصاحب العمل أن يترك عامله يعمل لحسابه الخاص ، وتتولى وزارة الداخلية ضبط ، ايقاف وترحيل وايقاع العقوبات على المخالفين من العاملين لحسابهم الخاص” العمالة السائبة ” في الشوارع و  ” الهاربين ” وكذلك اصحاب العمل والمشغلين ، المتسترين عليهم والناقلين لهم وكل من له دور في المخالفة”.

(المصدر: بيان مكتب العمل)

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com