6 مراحل في ملتقى التخصصات الأكاديمية.. و”خيرية القطيف” تدعو المتطوعين للمشاركة

القطيف: صُبرة

عن طريق 3 منصات افتراضية، يتأهب فريق مستقبلي التابع لجمعية القطيف الخيرية لإطلاق النسخة الـ14 من “ملتقى التخصصات الأكاديمية”، الذي يقام خلال الفترة من 14 إلى 19 يوليو المقبل. ويهدف الملتقى إلى تقديم خدماته للمقبلين على دخول الجامعات ومساعدتهم في اختيار التخصص.

وذكرت الجمعية أن الملتقى يقام هذا العام عن بُعد على برامج التواصل، بسبب الظروف الراهنة المصاحبة لجائحة كورونا.

وقالت عضو لجنة المشاريع زينب أبو السعود: “ملتقى التخصصات أحد أهم فعاليات مستقبلي، حيث يتم تعريف المستفيد بكل ما يحتاجه خلال دراسته الأكاديمية.”

وأضافت: “يستمر الملتقى هذا العام 6 أيام، بمعدل يوم لكل مجال، ويشمل اليوم الأول تخصصات الهندسية، والثاني للتخصصات الصحية، والثالث للتخصصات الإدارية، والرابع سيضم تخصصات متنوعة، والخامس لتخصصات الآدب والفنون وبرنامج الابتعاث الثقافي، فيما خُصص اليوم الأخير للتعريف بالسنة التحضيرية في كل جامعات المملكة وخارجها”.

وقال قائد فريق الملتقى إبراهيم الصناع إن الفريق “واجه الكثير من التحديات لإقامة الملتقى في ظل هذه الظروف الحالية”، مضيفاً “هدفنا هذا العام هو الوصول لأكبر شريحة من المستفيدين على مستوى المملكة، لمساعدتهم على اجتياز المرحلة المقبلة بنجاح”.

 

وتنطلق المشاركات في الملتقى على ثلاثة منصات:

  • ـ شرح التخصصات (قناة مستقبلي في اليوتيوب).
  • ـ الإجابة عن استفسارات المستفيدين بشكل مباشر (منصة .zoom)
  • ـ الإجابة عن استفسارات المستفيدين (عبر مجموعات خاصة بمستقبلي).

وكان فريق مستقبلي أعلن عبر حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، عن فرص تطوعية للراغبين والراغبات في عرض تخصصاتهم في الملتقى والمشاركة بخبراتهم مع المستفيدين على الرابط:

https://mostaqbli.typeform.com/to/hPFS7G

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×