العبدالعالي: توضأوا في بيوتكم.. ولا نوصي بفحص كورونا السريع حالياً ضروة تفعيل تطبيق "تباعد" للحماية من الإصابة

القطيف: شذى المرزوق

شددت وزارة الصحة على تطبيق الإجراءات الاحترازية، المصاحبة لعودة الحياة إلى طبيعتها في مناطق المملكة، مؤكدة أن التاريخ أثبت سلامة وصحة جميع الاحترازات الصحية، التي طبقتها المملكة قبل ظهور جائحة كورونا في البلاد بشكل استباقي وناجح وفعال، على اعتبار انها خطط وليست مجرد اجراءات.

والمؤتمر الصحفي المعقود عصر اليوم (الثلاثاء) في العاصمة الرياض؛ قال متحدث الوزارة الدكتور محمد العبدالعال: “نعود بحذر، مع بروتوكولات عديدة، مثل المسجد والسفر والنقل المشترك وأماكن الترفية”، مشدداً على “الوضوء في المنزل عند الذهاب إلى المسجد، والابتعاد عن التزاحم عند الدخول والخروج، وكذلك أثناء استخدام سيارات الأجرة والركوب في المقعد الخلفي”.

وأضاف العبد العالي “عند رغبتك في السفر، يجب عليك حجز التذاكر إلكترونيًا، واحرص على قياس درجة الحرارة قبل دخول المنشآت، وننصح بعدم ذهاب كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة إلى أماكن الترفيه، مع ضرورة استخدام المعقم الكحولي”.

وتطرق العبد العال إلى  تطبيق “تباعد” الموجود في جوالات الاندرويد، وقال: “نحث على استخدامه لبيان مدى أهمية زر التنبيه فيه، لتحمي نفسك باتباع الاحتياطات الصحية مع الحفاظ على الخصوصية والسرية”. وأضاف “سيتوفر هذا التطبيق قريباً على google play”.

وتناول العبد العال فحص كورونا السريع، وقال: “لا نوصي به في هذه المرحلة، وهناك بوابات معنية بذلك، كتطبيق “تأكد” و”تطمن” والعيادات الخاصة للفحص”. وتابع: “بشأن صرف الادوية، فقد بدأت منصة “تطمن” في تطبيق البروتوكول العلاجي لاكتساب فرص  علاجية أكبر، وهي تعمل بفعالية في جميع انحاء المملكة.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×