بسبب “كورونا”.. تكريم “متفوقات الدانة” بسيهات إلكترونياً الاكتفاء بمتفوقات المتوسطة والثانوية.. وتأجيل فئتي الجامعات والتميز

سيهات: صُبرة

بعكس النسخ الأربع السابقة، لن يتمكن أهالي القطيف عامة، وسيهات خصوصاً، من متابعة حفل “الدانة تفوق وتميز” في نسخته الخامسة حضورياً، بعدما قررت إدارة جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية إقامته إلكترونياً هذا العام.

ويتواكب القرار مع ما فرضته جائحة كورونا، والاحترازات الواجب اتباعها للحد من الوباء، بحسب المدير التنفيذي للجمعية حبيب محيف، الذي أوضح أن التكريم “سيتم لأننا في حاجة للحفل الذي سيزرع السعادة والتفاؤل في كل منزل”، مضيفاً “هذه هي المرة المرة الأولى، التي سيكون الحفل فيها إلكترونياً ومتاحاً لمتابعة الجميع آباء وأمهات”.

 وأشار محيف إلى أن موعد الحفل سيحدد لاحقًا، بعد الانتهاء من الاجراءات النظامية والعديد من التجهيزات والاستعدادات التي تعكف عليها إدارة الحفل، ليخرج بصورته المعتادة”.

بدورها، ذكرت المشرفة على الحفل فاطمة المحسن أن “الإدارة العليا رأت هذا العام تكريم المتفوقات للمرحلتين المتوسطة والثانوية، فيما سترجئ تكريم فئتي التفوق الجامعي والتميز للسنة المقبلة، نظراً لتأخير تسلّم وثائق خريجات بعض الجامعات، وكذلك تأخير تسليم مشاريع التخرج، وإلغاء العديد من المسابقات المحلية والدولية”.

وعن نسب التخرج التي سيتم تكريمها، قالت المحسن: “كل عام تقر اللجنة نسباً تتلاءم مع مستجدات المرحلة، وهدفنا هو رفع سقف التحدي للطالبات ليكن بمستوى رؤى المستقبل والوطن”، مشيرة إلى أن “العام الحالي سيشهد تكريم خريجات الثانوية الحاصلات على نسب 98% – 99%-100%، فيما اعتمد للمتوسطة نسبتي 99% ,100% “. وقالت: “تفاصيل التكريم ستعلن تباعاً على وسائل التواصل الخاصة بالجمعية”.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×