الليلة.. تسجيل الطلاب في نظام “نور”.. والكشف الطبي بعد جائحة كورونا لتسجيل طفلك اقرأ الخبر وادخل نظام نور

القطيف: صُبرة

بدءاً من منتصف الليلة؛ يبدأ نظام “نور” تسجيل طلاب وطالبات الأول الابتدائي. في حين يبدأ النظام تسجيل طلاب رياض الأطفال في الـ 15 من شهر ذي القعدة الذي يبدأ الليلة.

وهي المرة الأولى التي يبدأ أولياء الأمور تسجيل أبنائهم وبناتهم والمدارس مغلقة، حيث لن يباشر إداريو المدارس والمعلمون إلا في الـ 26 من شهر ذي الحجة المقبل.

ومن المرتّب له أن يتلقّى وليّ الأمر رسالة تفيده بأن اعتماد الطلبات سيتم بعد عودة الهيئة الإدارية للمدارس، كما تصله رسالة بشأن إرفاق المرفقات كاملة لإتمام عملية التسجيل.

وكانت وزارة التعليم؛ قد قرّرت تأجيل الكشف الطبي على الطلاب المستجدين للعام الدراسي المقبل 1442هـ، حرصا على سلامة وصحة الطلاب والطالبات وتطبيقا للإجراءات الوقائية للحد من انتشار فايروس كورونا. وسبق أن أصدر نائب الوزير الدكتور عبدالرحمن العاصمي تعميماً للإدارات التعليمية تضمن ضرورة متابعة جميع الطلاب والطالبات المقبولين لإجراء الكشف الطبي بعد انتهاء جائحة فايروس كورونا خلال العام الدراسي.

ويمثل إجراء الكشف الطبي أحد المتطلبات الأساسية لقبول الطلاب والطالبات المستجدين بعد إتمام عملية التسجيل الإلكتروني عبر نظام “نور”، ويلتزم ولي الأمر طباعة نموذج إلكتروني ومراجعة أحد مراكز الرعاية الصحية الأولية لاستكمال الكشف الطبي.

يجدر ذكره أن مكتب تعليم محافظة القطيف شكّل فريقاً لمساعدة أولياء الأمور في حل مشكلات نظام “نور”، وتقديم الدعم الفني عبر الاتصال بـ 7 أرقام واتساب مخصصة لهذه الخدمة.

اقرأ المزيد حول خدمة الدعم الفني:

[نظام نور] 7 أرقام لحلّ مشكلات تسجيل الطلاب المستجدين في القطيف

للتسجيل في نظام نور

اضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×