[كورونا] من 1000 إلى 50 ألف ريال.. غرامات التهاون بالإجراءات الاحترازية   للاطلاع على جدول الغرامات اقرأ الخبر

القطيف: صُبرة

بغرامات مالية تبدأ من 1000 ريال، وتصل إلى 50 ألفاً، صدر جدول تصنيف مخالفات الإجراءات الاحترازية والتدابير (البروتوكولات) الوقائية المتخذة من الجهات المعنية لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد والعقوبات المقررة. وتضمنت العقوبات أيضاً الإحالة إلى النيابة العامة في حال تكرار المخالفات.

ويتزامن الإعلان عن هذه الغرامات والعقوبات مع بدء عودة الحياة إلى طبيعتها في مناطق المملكة اعتباراً من اليوم (الأحد)، ورفع حظر التجول، وعودة الأنشطة التجارية إلى طبيعتها.

وكانت أكبر الغرامات (50 ألفاً) خاصة بـ:

ـ أي تجمع من فئة العمال داخل المنازل أو المباني التي تحت الإنشاء أو الاستراحات أو المزارع ونحوها ـ خلاف مساكنهم ـ يتكون من 5 أشخاص فأكثر في حيز واحد ومحدد ولا تربطهم علاقة سكنية واحدة.

ـ وغرامة الـ40 ألف ريال وهي لـ:

التجمعات للأغراض الاجتماعية مثل العزاء والحفلات ونحوها لأكثر من 50 شخصاً.

ـ غرامة الـ15 ألف ريال لـ:

التجمع غير العائلي داخل المنازل أو الاستراحات أو المزارع أو المخيمات أو الشاليهات أو المناطق المفتوحة لأهل الحي الواحد أو غيره لأكثر من 50 شخصاً في حيز واحد أو محدد.

ـ وكانت أقل غرامة تضمنها الجدول وهي 1000 ريال، لـ:

من يتعمد مخالفة الإجراءات الاحترازية مثل عدم استخدام الكمامة الطبية أو القماشية أو ما يغطي الأنف والفم، وعدم الالتزام مسافات التباعد الاجتماعي، رفض قياس درجة الحرارة عند دخول المقرات القطاعين العام والخاص..

وهنا صور لجميع الغرامات:

 

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×