“الداخلية”: لن نتوقف عن تطبيق العقوبات على المخالفين الشلهوب: السماح بافتتاح قاعات المناسبات والاجتماعات والعزاء بشرط حضور 50 شخصاً فقط

القطيف: ليلى العوامي 

قال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية المقدم طلال الشلهوب، إن العودة للحياة الطبيعية لا تعني زوال المخاطر، ونتحمل جميعا مسؤولية انتشار الفيروس، واعتبر التزامنا عدم انتشاره “واجباً علينا”.

وأكد الشلهوب في المؤتمر الصحافي للحديث عن مستجدات كورونا، اليوم (الأحد)، متابعة وزارة الداخلية المخالفات وتنفيد التعليمات، وتطبيق العقوبات في حق المخالفين، في حال مشاهدة أي مخالفة للتجمعات، أو عدم لبس الكمامة الإبلاغ عبر الرقم المجاني 999 في كافة مناطق المملكة، أو 911 في منطقة مكة المكرمة.

ودعا المواطن والمقيم إلى استخدام خدمات وزارة الداخلية الإلكترونية عبر منصة “أبشر”، التي تقدم  أكثر من 200 خدمة، وسجل فيها أكثر من 15 مليون مستخدم.

وحث جميع مراجعي الدوائر الحكومية المختصة بالقطاع الأمني إلى استخدام خدمة المواعيد، والتقيد بالإجراءات الوقائية والتدابير، وتحميل تطبيقي “توكلنا” و”تباعد”، لضمان الحصول على الخدمة.

وعن فتح القاعات، قال المتحدث الأمني: “صدرت الموافقة الكريمة على عودة الحياة لأوضاعها الطبيعية في كافة الأنشطة والمناطق، ومن ضمنها القاعات الخاصة بالمناسبات والاجتماعات والعزاء، بشرط عدم زيادة العدد عن 50 شخصاً، وسيعاقب صاحب المنشأة الخاصة بالمناسبة إذا لم يتم تطبيق البروتوكولات الصحية الخاصة بهذه المواقع، وفرض غرامة في حال زيادة عدد الحضور عن 50 شخصاً”.

أما عن ترحيل المقيمين مخالفي الإجراءات الاحترازية، أوضح أنها ستكون بعد تطبيق العقوبة الخاصة الأصلية، وعقوبة السجن بعد زوال الجائحة بإذن الله.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×