ملتقى إرشادي يطور مهارات 54366 طالباً في القطيف

القطيف: صبرة
انطلقت في مقر مدرسة الحسين بن علي الابتدائية، اليوم، فعاليات، الملتقى الإرشادي الأول، الذي تنظمه وحدة الإرشاد والتوجيه بمكتب التعليم بمحافظة القطيف، بحضور مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور ناصر الشلعان وعدد من القيادات التعليمية بالمنطقة.
واطلع الدكتور الشلعان، خلال فعاليات الملتقى الذي يستمر لمدة ثمانية أيام، على أركانه المتنوعة، منها الركن الاستشاري، والعيادة الإرشادية، وبعض أركان الجهات المشاركة، إضافة إلى المجسمات والنماذج، وتجارب الطلاب.
وأوضح مدير مكتب تعليم القطيف عبد الكريم العليط، أن الملتقى يهدف إلى الارتقاء بالعمل الإرشادي وتجويده، مؤكداً على أهمية دور الإرشاد والتوجيه في المدارس، مشير إلى أن إقامة مثل هذه الملتقيات لها دور فاعل في التطوير لتحقيق الآثار الإيجابية في تحسين المخرجات التعليمية.
من جانبه، أشاد مدير إدارة التوجيه والإرشاد بتعليم الشرقية أحمد الفريدان، بنوعية البرنامج المطروحة والتي تهدف للارتقاء بالعملية الارشادية والذي من شأنه تحفيز المرشدين وخلق روح التنافس بينهم ومساعدة الطلاب في مختلف المراحل التعليمية.
إلى ذلك، أكد رئيس وحدة التوجيه والإرشاد بتعليم القطيف عبدالرحمن الصبخة، أن الملتقى يستهدف 54366 طالباً في مدارس القطاع ويتضمن العديد من أوراق العمل والندوات التعريفية واللقاءات والورش المهنية والتخصصية والتي تهدف لإطلاع الطلاب على الفرص التعليمية والتدريبية المتاحة لخريجي المرحلة الثانوية، إضافة إلى الفرص الوظيفية المتاحة من قبل الجهات المشاركة في المعرض، والجهات الأخرى المشاركة لعمل مقابلات مباشرة مع الطلاب.
وتخللت فعاليات الملتقى في يومه الأول، قصائد شعرية، وفيلم مرئي عن إنجازات وجهود وبرامج التوجيه والإرشاد، وتكريم عدد من أعضاء وحدة الإرشاد والتوجيه، والجهات والمدارس المشاركة والداعمة.

زر الذهاب إلى الأعلى

لإعلانك هنا ـ مربع

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com