نائب أمير الشرقية يدشن مشاريع تنموية في قرية العليا

الدمام: واس
زار نائب أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز، اليوم، محافظة قرية العليا, وذلك ضمن جولاته التفقدية لمحافظات المنطقة.
وبدأ سموه الزيارة بقصر عالي الأثري, واستمع من مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالمنطقة الشرقية المهندس عبداللطيف البنيان إلى نبذة عن آثار القصر وما شهده من مراحل تاريخية، وما يحتوي من مباني إدارية وسيارات استخدمت في ذلك الزمن، واحتفظ القصر بشيء من آثاره حتى يومنا الحاضر.
وأعلن المهندس البنيان أنه تم خلال زيارة نائب أمير المنطقة الشرقية، فتح قصر عالي ليكون متحفاً ومزاراً في المناسبات الوطنية وإقامة المهرجانات ومختلف الفعاليات.
وتجول الأمير أحمد بن فهد في معرض صور البعد الحضاري والاكتشافات الأثرية بالمنطقة الشرقية، واستمع من المهندس البنيان عن محتويات المعرض، ثم توجه إلى حفل أهالي محافظة قرية العليا في المركز الحضاري، حيث استقبل الأهالي الذين قدموا للسلام عليه، ثم أقيم بهذه المناسبة حفل خطابي بدئ بالقرآن الكريم.
ورحب محافظ قرية العليا خالد الحارثي في كلمته بنائب أمير المنطقة الشرقية ومرافقيه، معرباً عن سعادته وأهالي قرية العليا بزيارته للمحافظة، مبيناً أن الزيارة تؤكد حرص أمير المنطقة الشرقية ونائبه، على تلمس حاجات المواطنين والالتقاء بهم مباشرة وسماع مطالبهم وتفقد الخدمات المقدمة لهم، كما أنها تؤكد وتترجم عمق الصلة والترابط بين القيادة والشعب وتكريس التلاحم الوطني وروح الوطنية التي ننعم بها في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز, وولي عهده الأمين، وبمتابعة من أمير المنطقة الشرقية.
واستعرض محافظ قرية العليا ما شهدته المحافظة من زيارات كريمة لقادة هذه البلاد وأصحاب السمو وأهميتها الجغرافية والاقتصادية وما شهدت من نماء وتطور.
وتم خلال الحفل تقديم عرض مرئي لمشاريع البلدية المنفذة في محافظة قرية العليا والمراكز التابعة لها، كما تم استعراض مشاريع المياه بالمحافظة بتكلفة إجمالية وقدرها 63 مليون ريال، حيث دشن نائب أمير المنطقة الشرقية حزمة هذه المشاريع وتم استعراضها مرئياً في الحفل.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×