46 شركة تقدم 414 فرصة وظيفية لذوي الاحتياجات الخاصة.. بعد غدٍ

الدمام: صبرة
تنظم مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية ممثلة بالقسم النسائي في مقرها بالدمام، بعد غدٍ، يوم المهنة “لذوي الاحتياجات الخاصة (1) همم عاليه”.
ويشارك في اليوم 46 شركة ومؤسسة تقدم 414 فرصة وظيفية لذوي الاحتياجات الخاصة، إذ تهدف المؤسسة من تنظيـمه لتعريف ذوي الاحتياجات الخاصة بالفرص الوظيفية المتاحة لهم في سوق العمل، وكذلك تعريف الشركات والمؤسسات المشاركة بالباحثين عن الفرص الوظيفية وقدراتهم المكتسبة.
وشكلت المؤسسة فرق العمل الخاصة لتحقيق أهداف اليوم، كما تم تشكيل فريق عمل متخصص للقيام بالتوفيق بين أصحاب العمل والمتقدمين على هذه الوظائف من ذوي الاحتياجات الخاصة، وسيتولى الفريق التعرف على احتياجات الوظائف المتاحة وتقييم القدرات المكتسبة لطالبي العمل، ومن ثم تقدم البرامج التدريبية لتأهيلهم على احتياجات الوظائف المقدمة من الشركات, كما ستتولى المؤسسة وبالتعاون مع الشركات والمؤسسات المقدمة للوظائف بالكشف عن مواقع العمل لذوي الاحتياجات الخاصة والتكفل بتجهيزها بما يتناسب مع ظروف الموظف من ذوي الاحتياجات.
وأوضح مدير العلاقات المؤسسية بالمؤسسة الدكتور فيصل العنزي, أن المؤسسة تنظم هذا اليوم بهدف توظيف ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال تأهليهم والمشاركة مع مؤسسات القطاع الخاص من خلال تحمل المؤسسة تكاليف التدريب وتجهيز مواقع العمل في إحضار المؤسسات الطالبة للوظائف.
وأضاف أن يوم المهنة لذوي الاحتياجات الخاصة من المقرر أن ينظم في مناطق أخرى بالمملكة لنفس الأهداف، داعياً المؤسسات وطالبي الوظائف إلى زيارة موقع المؤسسة وتعبأة النماذج الخاصة بذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com