مجلس الوزراء يوافق على إنشاء مركز لخدمة المطورين العقاريين ويعتمد التصنيف الموحد للمهن أقر نظام صندوق التنمية السياحي والمهمات المتعلقة بحقوق الإنسان

الرياض: واس

وافق مجلس الوزراء على تطبيق قرار المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته الـ40، المتضمن اعتماد التوجهات البيئية في دول مجلس التعاون 2020م: متطلبات الوضع البيئي الراهن، كما وافق على إنشاء مركز خدمات المطورين العقاريين (مركز إتمام)، وذلك لتقديم الخدمات للمطورين العقاريين للمشاريع السكنية.  وعقد المجلس اليوم (الثلاثاء) جلسته عبر الاتصال المرئي، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ.

وفي مستهل الجلسة، استعرض المجلس آخر التطورات والمستجدات المتصلة بجائحة فيروس كورونا، على النطاقين المحلي والعالمي، والحالات المسجلة في المملكة، وتابع ما تتلقاه من رعاية وعناية طبية شاملتين.

عودة المواطنين

واطمأن المجلس على الجهود المبذولة من الجهات المعنية بالعمل على إجراءات عودة المواطنين الراغبين من الخارج، وما تقدمه بعثات المملكة حول العالم، من خدمات لأكثر من 47 ألف مواطن ومواطنة، وفِدوا من 51 وجهة عبر 250 رحلة طيران، مع استمرار العمل بالإجراءات حتى اكتمال عودة جميع المسجلين على منصة وزارة الخارجية.

وأوضح وزير الإعلام المكلف الدكتور ماجد القصبي، أن مجلس الوزراء شدد على ما أكدته المملكة خلال الاجتماع الاستثنائي لوزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي بشأن تهديد حكومة الاحتلال الإسرائيلية بضم أجزاء من أرض دولة فلسطين المحتلة عام 1967، بضرورة تطبيق القرارات الدولية. وأن إعلان الاحتلال الإسرائيلي ضم أراض فلسطينية يعد اعتداءً سافراً على قرارات الشرعية الدولية.

الاجتماع الافتراضي

واستعرض المجلس، عدداً من الموضوعات حول مستجدات الأحداث وتطوراتها، على الساحتين الإقليمية والدولية، مجدداً تأكيد المملكة خلال مشاركتها في الاجتماع الافتراضي لتحالف دول الساحل (G5) الذي استضافته الجمهورية الفرنسية، بأنها لن تدّخر أي جهد لدعم جميع الدول في حربها ضد الإرهاب والتطرف، والذي يعد مصدر قلق للمجتمع الدولي، وتهديداً للأمن والسلم الدوليين.

وجدد مجلس الوزراء إدانته لاستمرار المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران إطلاق الصواريخ البالستية، والطائرات دون طيار، في محاولات متعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين في المملكة.

الشؤون السياسية

واطلع مجلس الوزراء، على الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، من بينها موضوعات اشترك مجلس الشورى في دراستها، كما اطلع على ما انتهى إليه كل من مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، ومجلس الشؤون السياسية والأمنية، واللجنة العامة لمجلس الوزراء، وهيئة الخبراء في مجلس الوزراء في شأنها، وقد انتهى المجلس إلى ما يلي:

الموافقة على الطلب الذي قدمته وزارة التجارة والصناعة والطاقة في جمهورية كوريا، بافتتاح مكتب تحقيق الرؤية السعودية ـ الكورية (2030)، في مدينة الرياض، واعتماد التصنيف السعودي الموحد للمهن. وإعادة تشكيل مجلس إدارة بنك التنمية الاجتماعية. والموافقة على المهمات المتعلقة بحقوق الإنسان المسندة إلى الإدارات القانونية للجهات الحكومية. بعد ذلك وافق مجلس الوزراء على إعادة تشكيل مجلس إدارة صندوق التنمية الزراعية، قبل الموافقة على نظام صندوق التنمية السياحي. وعلى ترقيات للمرتبتين الـ15 والـ14، كما اطلع مجلس الوزراء على عدد من الموضوعات العامة المدرجة على جدول أعماله، وقد اتخذ ما يلزم حيالها.

9

3EH

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×