إسقاط طائرة مفخخة أطلقها الحوثيون لاستهداف المدنيين في خميس مشيط

الرياض: واس

أعلنت قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن عن إسقاط طائرة بدون طيار “مفخخة” أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران في محاولة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بمدينة”خميس مشيط.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي إن “قوات التحالف تمكنت اليوم (الإثنين) من اعتراض واسقاط الطائرة”. وأضاف “هذه العملية الإرهابية هي امتدادٌ للعمليات الإرهابية من قبل المليشيا الحوثية الإرهابية لاستهداف المدنيين الأبرياء والأعيان المدنية، التي كان آخرها محاولة استهداف المدنيين والأعيان المدنية بمدينة نجران، بإطلاق صاروخ بالستي في  13 يونيو الحالي”.

وتابع “استمرار المليشيا الحوثية في أعمالها الارهابية والعدائية باستخدام الطائرات دون طيار، التي تحمل المواد المتفجرة لاستهداف المدنيين الأبرياء يعد انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية”، مؤكداً أن “قيادة القوات المشتركة للتحالف ستتخذ وتنفذ الاجراءات الحازمة والصارمة لتحييد وتدمير هذه القدرات لحماية المدنيين الأبرياء من هذه الأعمال العبثية والهمجية، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية”.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×