أمير الشرقية ونائبه لفرع “التجارة”: تفاعلوا مع البلاغات.. وراقبوا مخالفات رفع الأسعار

الدمام: صُبرة

أكد أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أهمية مواصلة الجولات الرقابية والميدانية على الأسواق التجارية، وتعزيز الاستجابة لبلاغات المستهلكين، لا سيما في مخالفات رفع الأسعار، ومخالفة الإجراءات الاحترازية من المنشآت التجارية، وتعزيز التواصل مع قطاع الأعمال للرفع عن أي معوقات أو مقترحات تسهم في تعزيز النشاط الاقتصادي في المنطقة، مع أهمية التنسيق مع الجهات الحكومية في المنطقة لإنجاح الخطط المعدة للتعامل مع هذه الجائحة وآثارها.

جاء ذلك على هامش استقبال الأمير سعود بمكتبه بديوان الإمارة اليوم (الإثنين) مدير عام فرع وزارة التجارة بالمنطقة عبدالعزيز الخالدي.

ونوه أمير الشرقية بما بذلته حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي العهد من جهود من أجل تحقيق الاستقرار للأسواق المحلية، والحرص على توفر المواد التموينية والسلع الأساسية، وهو ما لمسه المواطن منذ بداية الجائحة. واطلع الأمير سعود على تقرير موجز عن جهود فرع الوزارة، وإحصاءات ضبط المخالفات، والخدمات المقدمة لقطاع الأعمال، مشيداً بهذه الجهود، متمنياً لمنسوبي فرع الوزارة التجارة التوفيق.

تحقيق الاستمرار

وفي لقاء منفصل، التقى نائب أمير المنطقة الأمير أحمد بن فهد بن سلمان، بمكتبه بديوان الإمارة اليوم، مدير عام فرع وزارة التجارة  عبدالعزيز الخالدي.

وأشاد الأمير أحمد بالدور المهم للوزارة في تحقيق الاستقرار للأسواق المحلية، وتحقيق التوازن بين العرض والطلب، وزيادة ثقة المستهلك بالمنتجات، مبيناً أن ذلك “لم يكن ليتحقق لولا الدعم السخي والكريم من حكومة خادم الحرمين”. وأشاد سموه بجهود الفرق الرقابية العاملة في الميدان في “ضبط ومباشرة بلاغات المستهلكين، ومراقبة الأسعار وتوفر المنتجات”.

من جهته، عبر مدير عام فرع وزارة التجارة  عبدالعزيز الخالدي عن شكره وتقديره لأمير المنطقة ونائبه، على كلماتهما المحفزة له ولزملائه منسوبي الفرع، وحرصهما على تفعيل الدور الرقابي للفرع، وضبط الأسواق.

الذكاء الاصطناعي

إلى ذلك، التقى الأمير سعود بن نايف بمكتبه في ديوان الإمارة اليوم، مدير فرع مركز المعلومات الوطني بالمنطقة الشرقية التابع للهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي سليمان المزيني.

وأشاد أمير الشرقية بالقفزات التي حققتها المملكة على مستوى المؤشرات الرقمية، والخطط الطموحة لتطويع التقنية في خدمة المستفيدين عبر منظومة متكاملة من الخدمات الرقمية الآمنة والذكية، مشيداً بالجهود التي بذلها منسوبو المركز خلال المدة الماضية عبر مساندة القطاعات المعنية في تنفيذ مبادرة “عودة” لعودة المقيمين إلى بلدانهم، ومساندة خطط عودة المواطنين من الخارج.

كما استقبل الأمير أحمد بن فهد بمكتبه، المزيني. ونوه سموه بما حققته المملكة من نجاحات على مستوى الخدمات الرقمية، ومنها جهود مركز المعلومات الوطني، مؤكداً أهمية مواصلة هذه الجهود، والتنسيق مع الجهات الحكومية لتطوير الخدمات، مع ضرورة نمذجة وتطوير الخدمات المقدمة، مبيناً أن “التقنية عنصر رئيس ومهم في تقديم الخدمات حالياً، مما يوجب الحرص على التطوير والتحسين بشكلٍ مستمر، وتقديم خدمات إلكترونية بموثوقية عالية وتحقيق معيار أمن المعلومات”.

من جانبه، المزيني شكره وتقديره لأمير المنطقة ونائبه على توجيهاتهما وإشادتهما بجهود المركز التي هي دافع له ولزملائه لبذل المزيد.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×