“الكمامات” تتصدر اجتماع الدمج بين “الموارد البشرية” و”الخدمة المدنية” في الشرقية

الدمام: صُبرة

ناقش مسؤولون في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المنطقة الشرقية، آليات الدمج مع وزارة الخدمة المدنية، ضمن فعاليات الحدث التاريخي الأبرز على مستوى التنظيم الإداري في المملكة، بأن تمثل “الموارد البشرية” اليوم القطاعين العام والخاص.

وفي اجتماع، تصدرته الكمامان الطبية في إطار احترازات فيروس كورونا، التقي مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في الشرقية عبدالرحمن المقبل ومساعده لقطاع الموارد البشرية محمد الأطرش ومساعدته للتنمية الاجتماعية ابتسام الحميزي، خلال زيارتهم لمدير عام فرع الخدمة المدنية بالمنطقة (سابقاً) حمود الشريدة بمبنى وزارة الخدمة المدنية في الشرقية. وناقش الجميع تفعيل قرار الدمج بين الوزارتين.

واستعرض المجتمعون عدداً من المحاور، أولها قرار الدمج، والهيكل التنظيمي لفرعي الوزارة بالمنطقة لإعادة ضمه وتشكيله، كما تمّ تشكيل فريق عمل مشترك لبدء العمل على موائمة المهام وفق ما ورد بالبند الثالث بقرار الدمج، بالإضافة إلى إعداد بيان بالكفاءات الوظيفية في فرعي الوزارة بالمنطقة.

وأبدى المقبل اهتمامه بسماع ملاحظات الحاضرين واقتراحاتهم بما يحقق أهداف الدمج ورفع كفاءة الخدمات المقدمة، ‫مؤكداً أهمية المرحلة القادمة وإمكانية تحقيق التطور النوعي في البرامج والخدمات من خلال استثمار الإمكانيات المتاحة، وقال:” طموحنا كبير وبرامجنا شاملة لتحقيق طموح الجميع، وسنعمل على ذلك عبر مراحل مدروسة تنسجم مع رؤية المملكة 2030″.

يشار إلى أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية اليوم، تشكلت بعد ضم وزارة الخدمة المدنية إليها، وكانت سابقا تسمى “وزارة العمل والتنمية الاجتماعية” بعد دمج وزارتي العمل والشؤون الاجتماعية، وهي الوزارة المسؤولة عن الإشراف على شؤون العمل والعمال وتنظيمها في الوزارات والمصالح الحكومية العامة، والأجهزة ذوات الشخصية المعنوية بالمملكة.

وكانت الوزارة متصلة مع وزارة الشؤون الاجتماعية تحت اسم وزارة العمل والشؤون الاجتماعية منذ تأسيسها عام 1380هـ، حتى صدر الأمر الملكي بفصلهما في عام 1425هـ، ثم أعيد دمجهما بالمسمى الحالي في عام 1436هـ. وفي 25 فبراير 2020 صدر أمر ملكي بضم وزارة الخدمة المدنية إليها، وتعديل مسمى الوزارة لتصبح وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×