مخالفة احترازات “كورونا” تغلق 17 سوقاً مركزياً في “الشرقية”

الدمام: صُبرة

لم تتردد أمانة المنطقة الشرقية أمس (الأحد) في إغلاق 17 مُنشأة ضمن فئة الأسواق والمراكز التجارية، لمخالفتها التدابير الصحية، فيما تم قيد 13 مخالفة تكدس في الأسواق المركزية، و6 مخالفات تكدس في مساكن العمال، و29 مخالفة للأنشطة المستثناة المزاولة للنشاط خلال ساعات الحظر، ومخالفين لمزاولة الأنشطة غير المُستثناة، جاء ذلك ضمن 580 جولة رقابية صحية من قِبَل الأمانة، و5 مشتركة مع القطاعات المعنية.

وقال المتحدث الرسمي للأمانة محمد الصفيان: “استهلكت الأمانة أمس 189221 لتراً من كمية المعقمات والمطهرات المستخدمة؛ لتعقيم وتطهير المواقع التي تم وضعها في الخطة اليومية، ضمن الإجراءات الاحترازية المتبعة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث استوفت الكمية غسل وتطهير وتعقيم 1122 موقعاً بالمنطقة الشرقية”.

وأضاف “بلغ عدد الكوادر البشرية بالإصحاح البيئي 474، وعدد الكوادر البشرية بالنظافة 7726، نتَج عنها رفع 8387 طناً من النفايات، وإزالة 4291 متراً مكعباً من الأنقاض والمخلفات”.

ودعا الصفيان الأهالي إلى التعاون والتكاتف مع الأمانة بالإبلاغ عن أي مخالفات في ذات السياق، وذلك بالتواصل مع رقم البلاغات (940)؛ لتحقيق بيئة آمنة مستدامة.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×