3 شعراء من القطيف يحتلّون مراكز متقدمة في مسابقة “عبود غفلة” العراقية المادح أولاً.. الجنبي ثالثاً.. آل سيف شرفياً

القطيف: صُبرة

احتلّ ثلاثة شعراء سعوديون من محافظة القطيف مراكز متقدمة في مسابقة شعر عراقية، تحمل اسم “مسابقة أمير الشعراء عبود غفلة”.

المركز الأول من نصيب علي مهدي المادح في الشعر الفصيح، فيما حصل علي شاكر الجنبي ثالثاً مكرراً في الشعر العامي، وحصل أحمد شكري آل سيف مركزاً شرفياً في الشعر الفصيح، بوصوله إلى الأدوار النهائية.

المسابقة شارك فيه أكثر من ٥٠٠ شاعر بقسمي الشعر الفصيح والدارج، وهي من أفكار الشاعر العراقي صفاء الدفاع الرميثي، وتستهدف تسليط الضوء على الشعر المنبري. وقد حملت المسابقة اسم الشاعر العراقي عبود غفلة، الذي  نال شهرة واسعة في حياته.

وحسب بيان تلقّته “صُبرة”؛ إنه تواصل مع رواديد معروفين مثل ملا باسم الكربلائي وملا جليل الكربلائي والشيخ حسين الأكرف، ليحصل منهم على تأييد ودعم للمسابقة، وذلك بإلقاء القصائد الفائزة من قبلهم، وقد تفاعلوا وأبدوا ترحاباً بالفكرة وتفاعل بعدهم ما يقارب عشرين منشداً ورادوداً.

وضمّت اللجنة عدداً من الشعراء وخبراء في القصيدة المنبرية، مثل: علي العسيلي العاملي وأبو فاطمة العبودي وقحطان الحسناوي وعلي الخفاحي.

ومرّت المسابقة عبر خمس مراحل، وأقيمت طيلة شهر رمضان حيث شارك فيها المسابقة أكثر من ٥٠٠ شاعر.

كما أنها انتهجت معايير مختارة لضمان مصداقية المشاركة وانضباطها، ولم تقتصر على كتابة الشعر بل تناولت أيضا ما يتعلق بالوزن وبحور الشعر والعروض والقافية.

وتمت التصفيات في جميع المراحل من خلال لجنة التحكيم وصولاً للدور النهائي حيث كانت المنافسة شرسة جداً، حسب البيان، وتمّ إعلان النتائج ليلة العيد.

يُذكر أن المسابقة أقيمت عبر الفضاء الإلكتروني، ومقابلات هاتفية مع جميع المتأهلين للدور النهائي عبر برنامج زوم.

علي مهدي المادح

علي شاكر الجنبي

أحمد شكري آل سيف

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×