“خطوات إلى الماء” في محطة “ثقافة الدمام”

 

القطيف: صبرة

بيان صحفي 5

“خطوات إلى الماء” يفتتح محطته الثانية بالدمام هذا المساء

يحل معرض “خطوات إلى الماء” ضيفاً هذا المساء على الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بالدمام، بعد أسبوع من العرض بنادي الصفا في صفوى، ليتيح للنساء والرجال معاً فرصة الإطلاع على رحلة النسوة إلى العيون في سبعينيات القرن الفائت.

ويحتوي المعرض الذي يستمر إلى يوم الثلاثاء القادم على مجموعة من صور المصورة الأمريكية دورثي ميلر، والتي رصدت الحياة اليومية في المنطقة الشرقية خلال فترة عملها لصالح شركة الزيت العربية الأمريكية آنذاك، يصاحبها عدد من الشهادات الشفاهية المسجلة لنساء من القطيف عاصرن تلك الحقبة، إضافة إلى أعمال نحتية للفنانين رضا وحيدر العلوي، وأعمال الفيديو ليوسف عبدالله.

وكان المعرض الذي يأتي ضمن مبادرة “غرفة الذاكرة” قد دشن إصداره الثقافي “عيون القطيف..الفردوس الموؤد” للشاعر والمؤرخ عدنان سيد احمد العوامي، خلال المحطة الأولى، والذي يمثل إضافة إلى المكتبة المحلية بما يحتويه من سيرة غير مكتوبة ليوميات الماء في منطقة القطيف، وما اتصل بها من أحوال وأقوال، وقصص وأشعار.

وتهدف المبادرة إلى تعزيز القيمة الثقافية للصورة الفوتوغرافية عبر مختلف المنصات الإبداعية، وتأسيس وعي مختلف بالأبعاد الجمالية والثقافية للصورة، فيما ينتظر أن ينتقل المعرض إلى محطة ثالثة داخل القطيف لم يعلن عنها حتى الآن.

وقد وجه المنظمون للمعرض الحضور لاستخدام البوابة الخلفية (الجنوبية) لمبنى الجمعية للوصول السريع لقاعة الفنون والاستفادة من مساحة المواقف المتاحة هناك.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com