القطيف.. سائقو التوصيل يرتكبون 900 مخالفة

القطيف: واس

900 مخالفة وإنذار، كانت الحصيلة النهائية التي وجهتها بلدية القطيف إلى قائدي مركبات التوصيل عبر التطبيقات الإلكترونية، وتنوعت مخالفاتهم ما بين عدم وجود شهادة صحية للسائق، وعدم استخدام الكمامات والقفازات، وعدم وجود معقمات داخل المركبات، وعدم وجود مسافة كافية بين السائق والأكل، ونظافة المركبة. وبلغ عدد المخالفات 700 والإنذارات 200.

وشددت بلدية المحافظة رقابتها على سائقي التطبيقات الإلكترونية وسائقي المطاعم ميدانياً، ومتابعتهم لهم بالتعاون مع الأجهزة الأمنية بالمحافظة، للتأكد من التزامهم باشتراطات الصحة والسلامة، لنقل الطلبات لضمان وصولها بطريقة آمنة وصحية للمستهلكين، والتفاعل مع الإجراءات الصحية والاحترازية خلال جائحة فيروس كورونا.

وتمركزت فرق الرقابة في نقاط التفتيش المنتشرة في المناطق التي تنتشر بها المطاعم لعبور عدد كبير من مقدمي خدمات التوصيل المنزلي ومتابعة السائقين، وإحكام الرقابة على المطاعم ومحلات بيع الأغذية وأسواق النفع العام.

وأوضحت البلدية أن الفرق الميدانية المكونة من إدارة صحة البيئة والجهات الأمنية “تقف ميدانياً وقت منع التجول للكشف على جميع سيارات توصيل الأغذية من الشركات أو المطاعم، للتأكد من التزامها بالتقيد بالمتطلبات الصحية والوقائية من لبس القفازات والكمامات، حرصاً على سلامة المواطنين والمقيمين، وتفعيل جميع وسائل الوقاية لمنع انتقال الأمراض المعدية، ورفع الكفاءة الصحية”.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×