“الداخلية” تذكر متسوقي العيد: 10 آلاف غرامة المتجمعين في المحلات

القطيف: صُبرة

استبقت وزارة الداخلية قدوم عيد الفطر المبارك، وما يسبقه من زحام المتسوقين في المحال التجارية، وذكرت  بعقوبات سبق أن أعلنتها لأي تجمع متسوقين أو عاملين داخل أو خارج المحل التجاري، بما يتجاوز الأعداد المنصوص عليها في الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.

وتأتي هذه العقوبات امتداداً لعقوبات مماثلة أقرتها الوزارة بحق التجمعات العائلية للأسر التي لا يربطها مشترك سكني داخل المنازل.

وحددت الوزارة عقوبة مخالفة التجمع في المحال التجارية في المرة الأولى بـ5 آلاف ريال عن كل شخص زائد عن الأعداد المنصوص عليها، بما لا يزيد على 100 ألف ريال، و5 آلاف ريال للحضور أو المتسبب في ذلك”.

وأضافت الوزارة “عقوبة تكرار المخالفة للمرة الثانية، تصل إلى 10 آلاف ريال عن كل شخص زائد عن الأعداد المنصوص عليها، و10 آلاف ريال للحضور أو المتسبب في ذلك، مع مضاعفة الغرامة في المرة الثالث، وإحالة المسؤول إلى النيابة العامة”.

وأضافت الوزارة “في حال كانت المنشأة تابعة للقطاع الخاص، وتم تكرار المخالفة للمرة الأولى، يتم إغلاقها لمدة 3 أشهر، وفي حال تكررت للمرة الثانية، سيتم الإغلاق 6 أشهر. وإذا كان المخالف من المقيمين في المملكة، فيتم إبعاده عن المملكة ومنع دخوله نهائياً إليها بعد تنفيذ العقوبة الموقعة عليه”.

ودعت الوزارة كل من يعلم عن أي تجمع مُخالف، إبلاغ الجهة المختصة عن مكان حدوثه، وذلك على الرقم المجاني (999) في جميع مناطق المملكة، باستثناء منطقة مكة المكرمة، فيكون الإبلاغ على الرقم 911.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×