الضامن يطلق مبادرة “كمامات في زمن العزلة”

القطيف: صُبرة

أطلق التشكيلي عبد العظيم الضامن مبادرة جديدة بعنوان “كمامات في زمن العزلة”، بالتعاون مع جمعية شمس لضغط الدم. ويتزامن إطلاق المبادرة مع اليوم العالمي لارتفاع ضغط الدم، الذي يصادف ١٧ مايو من كل عام (غداً)، وأعلن عن تأجيل هذا اليوم إلى ١٧ اكتوبر بسبب جائحة كورونا. ويعتزم الضامن تفعيل المبادرة في معرضه الفني القادم، الذي يقام تحت عنوان “الفن في زمن العزلة”.

وقال: “من الأدوار التي يجب أن يقوم بها الفنان، تعزيز الوعي الجمتعي، ولفت الأنظار إلى ما ينبغي عمله، خاصة أن الفن لغة عالمية،  يفهمها جميع البشر بمختلف ثقافاتهم ولغاتهم.

وقال: “خلال أمسية منتدى الهويدي الثقافي، سأتحدث عن تجربتي الفنية منذ الطفولة، ومسيرتي الممتدة منذ قرابة ٣٥ عاماً مضت، كانت مليئة بالإثراء الثقافي المتنوع، متناولاً فيها مدى تأثير “العزلة” على الفنان ومدى تأثير الفنان على العزلة، ورتم الحياة المتسارع من الوظيفة التعليمية إلى خوض معترك الحياة الاجتماعية”.

وأضاف “خلال مسيرتي الفنية، تدرجت في معظم المدارس الفنية وليس بالضرورة أن اتبع مدرسة معينة تكون هي الطاغية على جميع لوحاتي، فالفنان واللوحة حالة مركبة من الحزن والفرح والضيق والسرور والشرود والتفكير العميق، أي أن حالة الفنان أثناء رسم اللوحة هي ما يحدد انتماء هذه اللوحة إلى أي اسلوب فني أو مدرسة فنية بعينها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×