“المكسرات” تدخل قائمة السلع الغذائية الفاسدة في القطيف إتلاف 4500 كيلو جرام منها

القطيف: صُبرة

لم تقتصر قائمة المواد الغذائية الفاسدة التي تضطبها بلدية القطيف في أسواق المحافظة، على اللحوم والدجاج والأسماك وغيرها من السلع الرئيسة، وإنما شملت أيضا المكسرات التي أتلفت منها 4500 كيلو جرام، بعدما ثبت عدم صلاحيتها للاستخدام الآدمي. جاء ذلك على هامش قيام فرق التفتيش التابعة للبلدية بإغلاق محمصة كانت تضم المكسرات الفاسدة.

وإغلاق المحمصة جاء ضمن ثلاثة مستودعات، أغلقتها البلدية في صفوى، بسبب مخالفات بلدية وصحية، وعدم وجود تصاريح (رخصة محل)، فضلاً عن تدني مستوى النظافة واشتراطات التخزين. وتمثلت المستودعات في مطعم ومنشأة غذائية، ومستوع للمشروعات الغازية وآخر يزاول أعمال النجارة بلا ترخيص ومخالف للاشتراطات النظامية، وطبقت عليها لائحة الغرامات البلدية.

وأكدت البلدية استمرار الجولات الرقابيّة على جميع المحلات والمستودعات المتعلقة بالصحة العامة في نطاق محافظة القطيف، بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة. وقالت :نتابع كافة الأنشطة المختلفة في جميع المنشآت، للتأكد من التزامها بتطبيق الأنظمة والتعليمات والتقيد بلائحة الاشتراطات البلدية، وتطبيق الأنظمة والتعليمات بحق المخالفين، داعيةً إلى تعاون المواطنين والمقيمين في الإبلاغ عن الملاحظات والمخالفات من خلال مركز «940».

تعليق واحد

  1. كنا نحسب القطيف بعيدة كل البعد عن هذه المخالفات المخزية
    ولكن تبا لكل كفيل باع دينة وضميرة ووطنه من أجل حفنة من الريالات يأخذها نهاية كل شهر من ولي نعمته العامل الوافد

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×