في أسواق القطيف.. 12 طناً من اللحوم والعيش والألبان الفاسدة البلدية ضبتها وأغلقت مخبزًا ومسلخاً في جولات أمس

القطيف: صُبرة

أغلقت بلدية القطيف مخبزاً آلياً لمخالفته الاشتراطات الصحية، وأتلفت ٥٦٥٨ كيلو جرام طحين بسبب سوء الحفظ والتخزين، وطبقت لائحة الجزاءات البلدية بحقه. كما ضبطت البلدية مسلخاً عشوائياً، يمارس الذبح دون ترخيص وفي بيئة غير صحية داخل إحدى المزارع.

جاء ذلك خلال الجولات الرقابية التي نفذتها البلدية أمس (السبت) بالتعاون مع الجهات المختصة، على عددٍ من المنشآت الصحية، بالمحافظة، للتأكد من تطبيقها الاشتراطات والاحترازات الصحية للحد من انتشار فيروس “كورونا”.

وأتلفت البلدية نحو 12 ألف كجم مواد غذائية فاسدة، منها ٤٠٠ كيلو جرام من اللحوم والأحشاء غير صالحة للاستهلاك الآدمي، و١,١٦٥ لتر حليب مجهول المصدر، و ٦ أطنان عيش منتهي الصلاحية، وطبقت لائحة الجزاءات البلدية بحق المخالفين.

وأشارت أمانة المنطقة الشرقية، إلى النتائج السلبية للذبح العشوائي على الأفراد والمجتمع بصفة عامة، لغياب الفحص البيطري للأنعام قبل وبعد الذبح الذي يعرض المستهلك لخطر الإصابة بالأمراض، والذبائح للفساد السريع بسبب تعرضها للملوثات الخارجية، وتكاثر البكتيريا والجراثيم المسببة للأمراض المختلفة في اللحوم، داعيةً الجميع للتعاون والإبلاغ عن أي اشتباه أو ممارسات غير سليمة من خلال مركز البلاغات 940.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×