جمعت 274 ألفاً لـ “إفطار صائم”.. “خيرية تاروت” تدعو إلى التبكير بزكاة الفطر تجنباً للزحام في ليلة العيد

تاروت: صُبرة

دعت جمعية تاروت الخيرية، الأهالي إلى الإسراع بدفع زكاة عيد الفطر أثناء شهر رمضان المبارك، تفاديًا للتزاحم المتوقع ليلة العيد، مؤكدة أن التبكير بدفع الزكاة يعزز تنفيذ احترازات الحد من انتشار فيروس كورونا الجديد.

وقالت الجمعية: “نستقبل زكاة الفطر عن طريق التسليم اليدوي في مكاتبنا من الساعة ١٠ صباحًا إلى الساعة ٣ مساءً”، مضيفة “في هذا العام، يمكن دفع الزكاة عن طريق التحويل البنكي على حساباتنا البنكية، عبر الدخول إلى الرابط الآتي:

https://form.jotform.com/201206299347052

إلى ذلك، قدرت الجمعية حصيلة تبرعات مشروع “إفطار صائم” حتى مساء أمس الأول (الإثنين) بـ274.581 ريالاً. وقال رئيس لجنة التكافل الاجتماعي عبد الرسول درويش إن المساعدات الغذائية للبرنامج غطت احتياج  349 عائلة بمصروفات بلغت 166.540 ريالاً حتى الآن .

وتابع: “تماشياً مع الإجراءات الاحترازية لجائحة كورونا، فقد بذلت إدارة الجمعية جهوداً، منها تحديد أوقات مناسبة للدوام الرسمي، وجوال للتواصل المباشر، وأيضاً تحديد حسابات للتحويل البنكي، لتقديم الخدمة بما يرضيهم ويحقق الهدف”.

ويعتبر “إفطار صائم” من البرامج التي تحرص خيرية تاروت على تنفيذها منذ تأسيسها، وقد أولت الجمعية رعاية كبيرة بتطوير البرنامج بما يتناسب مع حاجة المستفيدين وسهولة وصول المساعدات إليهم دون عناء، وذلك عن طريق آلية صرف الكوبونات التي تمكن المستفيد من شراء احتياجاته من أحد المراكز التجارية التي تم الاتفاق معها.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×