ثقافة الدمام تؤسس الحلقة المعرفية المسرحية

الدمام: صبرة

تطلق جمعية الثقافة والفنون في الدمام الاثنين المقبل، الحلقة المعرفية المسرحية، كمشروع ثقافي مسرحي، يهدف إلى خدمة المسرحيين في المنطقة والمملكة بشكل عام، ومساهمة في خلق أجيال مسرحية واعية بالمتغيرات والتطورات المسرحية في المنطقة والعالم، وسعيا لتحقيق جهد مسرحي محلي جاد ومتميز.

وأوضح مشرف الحلقة المعرفية المسرحية الكاتب المسرحي عبدالعزيز السماعيل الذي يعمل على تأسيسها مع مجموعة من المسرحيين في المنطقة بأسلوب جديد ومختلف عن السائد في النشاطات الثقافية، أن تأسيس هذه المجموعة المهتمة بالثقافة والحوار المسرحي، يأتي في سبيل تنشيط الاهتمام بقراءة الكتاب والنص المسرحي، تطوير العلاقة بين المسرح والثقافات الأخرى، تنمية القدرات المعرفية بالمسرح للمشتغلين فيه، وتطوير قدرات التحليل والقراءات النقدية للعرض المسرحي، والاهتمام بمسرح المستقبل.

يذكر أن نشاط الحلقة يقتصر على الجانب الثقافي النظري في قراءة النصوص والكتب والمراجع المسرحية والثقافية ذات العلاقة، ومراجعة ما يصدر من ذلك في الصحف والمجلات الدورية والشهرية محليا وعربيا ودوليا.

وتعتبر جهود قسم المسرح نموذجا للجهود الذاتية التي تميز بها الفرع والمنتمين اليه منذ تأسيسه وحتى اليوم، وتأسيسا على ما تقدم تطمح الجمعية اليوم في خلق فضاءات ثقافية وفنية جديدة ومختلفة تتناسب والتطورات الثقافية والفنية التي يشهدها العالم والمملكة العربية السعودية بشكل خاص، ومنها فضاء الثقافة المسرحية بشكل خاص، والتي يواجه فيها مسرح اليوم تحديات كبيرة وقوية تتمثل في العولمة وتسليع الثقافة والحداثة وما بعد الحداثة وتأثير انتشار وسائل التواصل الاجتماعي.. الخ من متغيرات قوية ومؤثرة تمس المسرح في العالم كله وليس في المملكة فقط.

(المصدر: بيان الجمعية).

زر الذهاب إلى الأعلى

هيونداي ـ المدار ـ مربع

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com