تفاصيل “جزيرة المملكة” تنكشف: مشروع مقطع فيديو ليس له أساس نظامي

 

القطيف: صُبرة

كشفت أمانة المنطقة الشرقية عن تفاصيل جديدة وكثيرة عن مشروع “جزيرة المملكة”، معلنة عن تجاوزات ارتكبتها الشركة التي أعلنت عن تنفيذه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وقالت الأمانة إن هذه الشركة أنتجت فيديو ترويجياً عن المشروع، وضمّنته شعاري رؤية 2030 والأمانة، دون إذن مسبق منها، ما يستدعي محاسبتها على ذلك.

وأوضح المتحدث الرسمي للأمانة محمد الصفيان: “تقدمت إحدى الشركات الخاصة إلى الأمانة بهدف عرض فكرة إقامة مشروع سياحي استثماري في محافظة الخبر، وتحديداً في كورنيش الخبر الشمالي، وذلك في اجتماع ضم ممثلي الشركة والإدارة المختصة بالأمانة، وفي الاجتماع، تم الإيضاح لممثلي الشركة أن الإجراءات الرسمية لتنفيذ هذا المشروع يتطلب الدخول في منافسة عامة بناءً على نظام المنافسات الحكومية”.

وتابع الصفيان “أثناء الاجتماع، تم إبلاغ ممثلي الشركة أن الأمانة ستقوم بطرح موقع يتناسب مع فكرته في كورنيش الخبر للاستثمار، وعليه التقدم بشراء كراسة الشروط والمواصفات للمشروع والتقدم عليه، وتقديم فكرته ضمن عطائه، بحسب الإجراءات المعمول بها”.

وأضاف “الأمانة طرحت إقامة المشروع في كورنيش الخبر، على المنصة لجميع المستثمرين، ودعت من يرغب في المنافسة، إلى شراء كراسة الشروط والمواصفات”، موضحا أن “الشركة المعنية لم تتقدم بشراء كراسة الشروط والمواصفات، بينما تقدمت شركات أخرى، وتم فتح العطاءات لمن تقدم والمشروع الآن في مرحلة التحليل الفني”.

وزاد “الشركة قامت وبشكل مخالف بإنتاج فيديو للمشروع تحت مسمى “جزيرة المملكة”،  وتضمن الفيديو وضع شعار رؤية المملكة وشعار الأمانة، دون أخذ الموافقات الرسمية لوضع هذه الشعارات، إضافة إلى  تسريب هذا الفيديو في وسائل التواصل الاجتماعي”، مؤكداً أن “الأمانة تقوم حالياً بالتواصل مع الجهة المختصة لمعرفة من المتسبب في تسريب هذا الفيديو واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه”.

وشدد الصفيان على أن أمانة المنطقة الشرقية “تعمل وفق مبدأ الشفافية في جميع تعاملاتها، وتدعم جميع المستثمرين في إقامة مشاريع سياحية تخدم المنطقة وأهاليها، وتؤكد على الجميع أخذ المعلومات من مصادرها والابتعاد عن الشائعات”.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×