[كورونا] 4 فرق طبية تُجرى المسح الموسع في القطيف.. ومتحدث الصحة: لن ندخل البيوت

القطيف، الرياض: فاطمة المحسن، واس

كلف الطب الوقائي في القطيف فريقاً طبياً بإجراء المسح الموسع الخاص بفيروس كورونا الجديد، داخل أحياء المحافظة، من خلال جولات ميدانية، بالتنسيق مع التجمع الصحي الأول في المنطقة الشرقية.

وتحدد وزارة الصحة، ممثلة في التجمع الصحي الأول والطب الوقائي، خطة العمل اليومية للفرق الأربعة، وعدد العينات التي ينبغي أن تُسحب من أحياء القطيف، خلال فترة العمل من الساعة الثامنة مساءً حتى الثانية فجراً، ليتم إرسالها للمختبر الإقليمي وبنك الدم في الدمام، وتظهر نتائجها خلال يومين. وقالت الوزارة “يتم الاعلان عن نتائج الفحص رسمياً خلال المؤتمر الصحافي مساء كل يوم”.

وكانت وزارة الصحة أعلنت المضي قدماً في المسح الموسع الخاص بفيروس كورونا في كل مناطق المملكة، وقالت: “سيتم الاعلان عن أي مستجدات في وقت لاحق”. وشددت الوزارة على أهمية “أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية، وعدم الانسياق وراء الشائعات”.

لن ندخل البيوت

ومن جهة أخرى؛ نفى مساعد وزير الصحة المتحدث الرسمي للصحة الدكتور محمد العبدالعالي ما تم تداوله أمس (الأربعاء) من معلومات وأخبار مغلوطة ورسائل عن قيام فرق المسح النشط بالدخول للبيوت والبدء في الفحص، مؤكداً أن هذا الأمر غير صحيح، وفي حال تنفيذه سيكون له آلية عمل منظمة، وفق جدولة مواعيد محددة”. جاء ذلك خلال الإيجاز الصحافي اليومي الذي عقده العبدالعالي اليوم (الخميس).

وشدّد متحدث الصحة على من يخرج من منزله في هذه الفترة، عليه أن يرتدي الكمامة القماشية، لما لها من فوائد في تقليل نقل الرذاذ ومنعه من نقل العدوى، وهو ما أوصت به منظمة الصحة العالمية، مع الحرص كل الحرص على التباعد الاجتماعي، وغسل اليدين جيداً، وتغطية الأنف والفم والابتعاد عن التجمعات.

كما جدّد التوصية لكل من لديه أعراض أو يرغب التقييم، استخدام خدمة التقييم الذاتي في تطبيق موعد، أو الاستفسار أو الاستشارة على رقم مركز اتصال الصحة 937 على مدار الساعة.

اقرأ أيضاً

المغردون السعوديون خائفون على “خشومهم” من أعواد فحص كورونا

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×