“تفوق” أم الحمام: رفع المعايير يرفع مستوى التحصيل الدراسي

القطيف: صُبرة

أعلنت لجنة جائزة التفوق الدراسي التابعة لجمعية أم الحمام الخيرية معايير الجائزة في نسختها “أنتم فخرنا 5” لعام 1438 – 1439 هـ لكل من الصف السادس من مرحلة الابتدائي والمرحلتين المتوسطة والثانوية.

وتسعى اللجنة القائمة على الجائزة إلى رفع مستوى التحصيل الدراسي عبر رفع معاييرها كل عام وخلق روح المنافسة بين طلاب وطالبات بلدة أم الحمام، حيث رفعت الحد الأدنى لنسبة استحقاق الجائزة من 96% للعام الماضي إلى 97% هذا العام بعد أن كانت في العام الذي قبله تبدأ من 95%.

وجاءت معايير المرحلة الابتدائية للصف السادس بتكريم أوائل المتفوقين بما لا يزيد عن 15% من عدد طلاب وطالبات الصف السادس فقط على أن يتم الترشيح من قبل كل مدرسة مباشرة.

فيما تشمل المعايير تكريم طلاب موهبة في الصف السادس فقط ومن دخل في مقياس موهبة للصف السادس وحصل على درجة 700 فما فوق في امتحان موهبة.

وضمت اللجنة كل من المرحلتين المتوسطة والثانوية تحت معايير واحدة مكونة من فئتين المتفوقة والمتميزة على أن تحتسب نسبة استحقاق الجائزة للمرحلة الثانوية من النسبة التراكمية فقط.

حيث اعتبرت اللجنة فئة المتفوقين لطلاب وطالبات مرحلتي المتوسطة والثانوية الحاصلين على نسبة 97% فما فوق.

ويلتحق بفئة المتميزين الطلاب والطالبات من المرحلتين الحاصلين على نسبة 99% فما فوق وسَيتم تكريم طلاب وطالبات موهبة في حال تحقيقهم للنسبة المطلوبة.

نوهت اللجنة إلى أن تكريم الطلاب سيقتصر على أبناء وبنات بلدة أم الحمام الدارسين داخلها أو خارجها، وأن رابط التسجيل الذي سيعلن عنه لاحقاً خاص فقط لكل من : طلاب المرحلة الثانوية في مدرسة أم الحمام الثانوية (بنين)، طلاب موهبة ، والطلاب الحاصلين على ٧٠٠ في اختبار موهبة للصف السادس، وكذلك للطلاب والطالبات من أبناء البلدة الدارسين خارجها.

(المصدر: بيان اللجنة الإعلامية)

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com