مجلس الشرقية: تعميد محافظي المحافظات بمتابعة ترسية وتنفيذ المشاريع المعتمدة

تكليف أمانة المنطقة بالإشراف على مشروع تحسين الصحة العامة واللياقة البدنية

الدمام: واس
قرر مجلس المنطقة الشرقية تعميد محافظي المحافظات بالمنطقة بمتابعة ترسية تنفيذ المشاريع المعتمدة للمحافظات في الميزانية، والرفع عن ما يعيق ذلك أولاً بأول للتوجيه بشأنه والعمل على سرعة طرح وترسية هذه المشاريع في أوقاتها المحددة ومتابعة تنفيذها والوقوف ميدانياً على سير إنجازها.
جاء ذلك خلال اجتماعه الرابع لدور الانعقاد السابع والذي عقده في مقر الإمارة بالدمام، اليوم، برئاسة أمير المنطقة الشرقية، رئيس مجلس المنطقة، صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز.
وأقر المجلس عدداً من التوصيات وهي: تكليف أمانة المنطقة الشرقية بالإشراف على مشروع تحسين الصحة العامة واللياقة البدنية, والاستفادة من خبرات الجامعات بالمنطقة في هذا المجال, وكذلك أن تتولى وزارة النقل تنفيذ ازدواجية طريق المعهد الواصل بين المعهد التقني للبترول وحي السلام بمحافظة الخفجي.
كما وافق على مقترح مشروع واجهة الجبيل التراثية في الساحل الشرقي بالجبيل البلد, وعلى افتتاح فرع لوزارة الزراعة بمحافظة الجبيل, إضافة إلى التصميم الحضري للفرص الاستثمارية بمنطقة الفريع بمحافظة الجبيل بهدف تطوير المنطقة وتنميتها.
وأكد المجلس أهمية توسعة الدراسة لتغطي كامل مساحة الفريع بمحافظة الجبيل وفق مخطط شامل ورؤية مستقبلية تخدم المنطقة وتدعم هذا المشروع الحيوي.
ونوه الأمير سعود بن نايف في بداية الاجتماع، بما تضمنته ميزانية هذا العام من نسب إنفاق عالية لا سيما وهي تصدر في وقت يمر فيه العالم أجمع بركود اقتصادي, وقال “أثبتنا للعالم أننا نملك اقتصاداً قوياً قادراً على التكيف مع جميع الظروف الصعبة وهذا ما أثبتته أرقام ميزانية هذا العام، وهذا يعود بعد توفيق الله للسياسة الحكيمة لقائد مسيرتنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده، وما تضمنته رؤية المملكة 2030 من تقليص الاعتماد على النفط كمصدر دخل وحيد ودعم مصادر الدخل الأخرى والتي ساهمت في دعم الميزانية”.
واستعرض وكيل إمارة المنطقة المساعد للشؤون التنموية، أمين عام مجلس المنطقة المكلف، المهندس مشعل العقيِّل الميزانيات المخصصة للجهات الحكومية بالمنطقة، وما اشتملت عليه من اعتمادات مالية للمشاريع التنموية للمنطقة للعام المالي الحالي (1439/ 1440هـ)، مؤكداً أن ذلك يدل على حرص خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، على تخصيص الاعتمادات المالية للمشاريع التنموية التي تمس حياة المواطن بشكل مباشر.

زر الذهاب إلى الأعلى

لإعلانك هنا ـ مربع

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com