أمير الشرقية: سندعم أي برنامج مثل “عزم للتمكين”

كرم في "الاثنينية" شركة أرامكو والدكتور عبدالله العبدالقادر

الدمام: واس
وصف أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، برنامج “عزم للتمكين” الذي أطلقته لجنة التنمية الاجتماعية لأحياء الخبر الجنوبية “إشراق” لاكتشاف وتدريب وتأهيل الباحثين عن العمل من أبناء الأحياء التي تغطيها خدمات اللجنة، بأنه سار بخطوات واثقة وبدعم ومؤازرة من شركة أرامكو السعودية ومجموعة من الخيّرين في هذه المنطقة لتمكين أبنائنا من التدريب المنتهي بالحصول على عمل، مؤكداً أن هذا ما نصبوا إليه، ونحرص على دعمه استمراره.
جاء ذلك خلال المجلس الأسبوعي “الأثنينية” الذي استضاف خلاله، أمس، فريق عمل برنامج “عزم للتمكين” وعدد من منسوبي لجنة التنمية الاجتماعية لأحياء الخبر الجنوبية “إشراق”، و100 شاب من المستفيدين من البرنامج.
وقال الأمير سعود بن نايف إن من يقيم مثل برنامج “عزم للتمكين” فسيجد المساندة والدعم من الجميع، مشيراً إلى أن المهم هو اختيار المطلوب في سوق العمل من خلال البحث عن ما تحتاجه الشركات وما تحتاجه الدولة فكل الفرص الوظيفية والأعمال متاحة في الوقت الحاضر، مبيناً أن الكثير من الفرص متوفرة وأبناء الوطن أولى بها من غيرهم و هم على قدر من الكفاءة وأفضل.
وذكر أن البرنامج اختص في أحياء معينة حتى يستطيع القائمون عليه أن يقدموا جهودهم بشكل مركز لهذه الكوكبة من الأبناء الذين أنهوا برنامجهم بنجاح، وإن شاء الله سيكونون في أعمالهم في القريب العاجل في مختلف القطاعات، وذلك ما نأمله ونتمناه من أن تمتد هذه التجربة إلى باقي الأحياء والمحافظات في المنطقة الشرقية، لأن في ذلك خير عظيم لأبنائنا.
وأضاف “اليوم توفرت لدينا فرص أكبر في سوق العمل، كما أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والشركات الرائدة الكبرى في المملكة مثل شركة أرامكو السعودية تقدم البرامج النافعة, بالإضافة إلى جهود الخبراء والمختصين من الاجتماعين والمدربين المتمكنيين الذين يسخرون أنفسهم لمثل هذه الأعمال”.
من جانبه، قدم رئيس مجلس إدارة لجنة التنمية الاجتماعية لأحياء الخبر الجنوبية “إشراق” فهد الخالدي، شكره وتقديره لأمير المنطقة الشرقية على اهتمامه المستمر والمعهود عنه بكل ما فيه مصلحة لشباب الوطن والمجتمع بكافة فئاته.
وأوضح أن برنامج “عزم للتمكين” الذي اطلقته اللجنة بدعم من شركة أرامكو السعودية واختتم مؤخراً، تمكن من تدريب وتأهيل أكثر من 100 شاب باحث عن العمل وهو العدد المستهدف، محققاً بذلك كامل أهدافه، حيث قسّم العدد على أربع مجموعات, واستمر تدريب المجموعات الأربع مدة شهر، وكان لفئة ذوي الهمم العالية من ذوي الاحتياجات الخاصة نصيب من المقاعد فيها، فيما تم التنسيق مع عدد من الشركات المحلية لتوفير وظائف للمتدربين, حيث أبدت الشركات قدر كبير من الاستعداد وتم استقبال وظائف متنوعة وذات مميزات وظيفية جيدة، وتم دراسة المناسب منها واستثناء بعض الوظائف التي قد لا تعود على الشباب بالنفع الدائم.
وأضاف أن لجنة التنمية “إشراق” شاركت قبل التخطيط للبرنامج في دراسة أجريت على الأحياء التي تشرف عليها لدراسة أوضاع الشباب داخل الأحياء وتحديد احتياجاتهم وفرص النجاح، وأصبحنا نملك معلومات كافية، مبيناً أن ذلك جعلنا نعمل في هذا البرنامج وفق خطة ورؤية واضحة للوصول إلى الأهداف التي تم تحددها من فريق العمل.
إلى ذلك، قال المستفيد من برنامج “عزم للتمكين” عبدالعزيز حساني في كلمة المستفيدين، إن البرنامج جاء في الوقت الذي كانوا فيه يبحثون عن فرص وظيفية تتناسب مع مؤهلاتهم، وأضاف “كنا نفتقد لكفايات البُعد الوظيفي وهو ما تحقق من خلال البرنامج وأكثر من ذلك، حيث أصبحنا نملك ثقافة العمل من خلال فهم متطلبات عالم العمل وكيفية الالتحاق به، والوعي بأساليب التعامل مع ضغوط العمل المختلفة بأساليب علمية”.
وذكر أن البرنامج اشتمل كذلك على الكفايات التي تتعلق ببعض الجوانب الشخصية والاجتماعية للفرد، التي تمثل سلوكه واتجاهاته، وتساعده على اكتمال النمو المهني الوظيفي للتعامل مع أجواء العمل بإيجابية.
في السياق، كرم الأمير سعود بن نايف خلال المجلس الأسبوعي، الدكتور عبدالله العبدالقادر استشاري القلب بمركز الأمير سلطان بالأحساء على إنجازه الطبي في مجال علوم طب القلب وفيزياء الفلك “نبض القلب البشري مع الكون والمجرات المنشور في مجلة نيتشر العالمية”، وبارك سموه للدكتور العبدالقادر هذا الإنجاز قائلاً “إنه إنجاز تحقق بجده واجتهاده وأن كان مسجل باسمه فهو إنجاز للوطن، داعياً له بالتوفيق والسداد”.
كما رحب بالموهوبين الذين حضروا في المجلس الإسبوعي بعد تحقيقهم جوائز على مستوى عالمي ومحلي، وأكد لهم أن ما حققوه من جوائز عالمية ومحلية هو فخر لهم, وقال “نحن لزاماً علينا أن نقدم لكم الشكر والثناء والمؤازرة لما قدمتموه وما ستقدمونه في المستقبل، فقد خطوتم خطوة في الطريق الصحيح ولذلك ما نتوقعه منكم هو الشيء الكثير ونرجو أن تكونوا مثالاً لزملائكم يحتذى به في مختلف المدارس والمعاهد والكليات”.
وكرم أمير المنطقة الشرقية في ختام المجلس، شركة أرامكو السعودية لدعمها برنامج “عزم للتمكين” وأعضاء فريق العمل وعددا من المشاركين والداعمين للبرنامج.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com