رئيس بلدية القطيف يُشدد على الجودة والوقت في تنفيذ سوق الخضار بالمحافظة طالب إدارة المشاريع بـ"متابعة الملاحظات"

القطيف: صُبرة

طالب رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس محمد الحسيني، مقاول ومهندس مشروع إنشاء سوق الخضار والفواكه بمحافظة القطيف، بضرورة مضاعفة الجهد لإنهائه وفق الجدول الزمني المعتمد، ليستفيد منه أهالي المحافظة، كما طالبهما بضرورة التقيد والالتزام بالجودة ومعايير السلامة.

وأكد الحسيني خلال تفقده اليوم (الخميس) موقع المشروع أن نسبة إنجازه بلغت 58% من مدة المرحلة الاولى للمشروع، مشيراً الى أن الهدف من الجولة متابعة سير العمل، ومعرفة آخر الأعمال المنجزة، والاطلاع على العقبات وإيجاد حلول جذرية، لتسهيل إنجاز المشروع وضمان استكماله وفق الخطط الموضوعة.

وأوضح أن أسواق النفع العام الجديدة في المحافظة “ستحدث نقلة مهمة في مجال تطوير الخدمات البلدية المقدمة لأهالي المحافظة، بالإضافة إلى العاملين بالسوق”، مؤكداً على مدير إدارة المشاريع والمهندسين المشرفين بـ”متابعة الملاحظات التي تم رصدها خلال الجولة، وإعداد التقارير اللازمة”، داعياً الجميع إلى “مضاعفة الجهود لما يحقق تطلعات المواطنين والمقيمين من سكان المحافظة وزوارها”.

وبين المهندس الحسيني أن مباني السوق “تحتل مساحة 2512م2 ويتكون من 92 محلاً ومطعماً، فضلاً عن سوق مركزي للمواد الغذائية متعدد الأقسام، و300 موقف، بالإضافة إلى وجود دورات مياه للرجال والنساء، وخصص بعضها لذوي الاحتياجات الخاصة”.

وقال إن المشروع “سيسهم في توفير سوق متكاملة الخدمات والمرافق لعرض الخضار والفواكه (36 محلاً) واللحوم والدواجن (18 محلاً)، والأسماك (10 محلات)، ومحلات تجارية (مطعم وسوق مركزية)، ومكاتب للبلدية، بالإضافة إلى مواقف لسيارات الباعة والمرتادين. وأضاف أن المشروع يأتي ضمن “خطط البلدية التطويرية التي تستهدف أسواق الخضار والفواكه بالمحافظة”، موضحاً أن “البلدية وضعت استراتيجية لتفعيل وتطوير العمل بأسواق المحافظة، وأهمها أسواق النفع العام التي تمس احتياجات المواطن والمقيم بشكل يومي ومنها أسواق الخضار والفواكه.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×