بلدية القطيف تزرع 3430 شجرة وزهرة في مدارس المحافظة

القطيف: صُبرة

زرعت بلدية محافظة القطيف، أكثر من 2750 زهرة و680 شجرة وشجيرة في مدارس مختلفة في محافظة القطيف، بمشاركة عدد من الطلاب ومنسوبي إدارة التعليم، ضمن مبادرة “شرقية خضراء”، التي أطلقتها أمانة المنطقة الشرقية. وتأتي ضمن الشراكة المجتمعية.

وقال رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس محمد الحسيني إن البلدية وضمن مبادرة “شرقية خضراء” عرّفت الطلاب والطالبات على “طرق زراعة الأشجار وأهمية المحافظة عليها، وذلك من خلال برنامج لنشر ثقافة وسلوك المحافظة على الحدائق والأماكن العامة نظيفة، وعدم العبث بها، وأهمية المحافظة على الشجرة والمحافظة عليها”، مشيراً الى أن ذلك يأتي أيضاً في إطار “أهمية التشجير والدور البيئي والسعي إلى زراعة المسطحات الخضراء، وزيادة الوعي بأهمية مشاركة المجتمع في الزراعة وأهميتها”.

وقال مدير إدارة الحدائق والتشجير في البلدية المهندس خليف المطيري إن “البلدية ضمن مبادرة شرقية خضراء، تستهدف زراعة 10 آلاف شجرة متنوعة في محافظة القطيف على عدة مراحل”، مؤكداً أن المبادرة “تسهم في زيادة نسبة الفرد من الرقعة الخضراء، وتحسين المشهد البيئي والحفاظ عليه، ومكافحة مصادر التلوث، ونشر ثقافة الوعي بين كافة شرائح المجتمع بأهمية التشجير والمحافظة عليه”.

ولفت الى تعاون البلدية مع عدد من المدارس وبمشاركة الطلاب فيها، كما قام عدد من كشافة المدارس بزراعة الزهور والأشجار في منتزه سيهات العام. وقامت طالبات أحد الكليات بزراعة الأشجار في كورنيش الشبيلي، متوقعا أن تحقق المبادرة أهدافها والوصول للعدد المستهدف لها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×