بلدية القطيف تنشر ثقافة التشجير بين طلاب صفوى بزراعة 630 زهرة وشجرة

صفوى: صُبرة

استعانت بلدية محافظة القطيف بخدمات طلاب من مدارس صفوى، لزراعة أكثر من 550 زهرة و80 شجرة وشجيرة في مدارس مختلفة بالمدينة نفسها، ضمن مبادرة “شرقية خضراء”. وقالت البلدية إن الاستعانة بالطلاب يأتي من منطلق الشراكة المجتمعية والسعي إلى زراعة المسطحات الخضراء، وزيادة الوعي بأهمية مشاركة المجتمع في الزراعة وأهميتها.

وقال رئيس البلدية المهندس محمد الحسيني إن البلدية، وضمن المسؤولية المجتمعية وأهمية تعزيز الوعي بالزراعة، “قامت بتعريف الطلاب والطالبات على طرق زراعة الأشجار وأهمية المحافظة عليها، وذلك من خلال برنامج لنشر ثقافة وسلوك المحافظة على الحدائق والأماكن العامة نظيفة وعدم العبث بها، وأهمية المحافظة على الشجرة والعناية بها”.

من جهته، قال مدير إدارة الحدائق والتشجير المهندس خليف المطيري إن “البلدية ضمن مبادرة “شرقية خضراء” تستهدف زراعة 10 آلاف شجرة متنوعة في محافظة القطيف على عدة مراحل”، مؤكداً أن “المبادرة تسهم في زيادة نسبة الفرد من الرقعة الخضراء، وتحسين المشهد البيئي والحفاظ عليه، ومكافحة مصادر التلوث، ونشر ثقافة الوعي بين كافة شرائح المجتمع بأهمية التشجير والمحافظة عليه”.

ولفت الى تعاون البلدية مع ثلاث مدارس حتى الآن. وقال: “شارك الطلاب في البرنامج المعد لكل مدرسة”، متوقعاً أن تحقق المبادرة أهدافها والوصول للعدد المستهدف منها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×