المحطة الأولى لـ “خطوات إلى الماء”.. خاصة بالرجال

القطيف: صُبرة

بتنظيم من مبادرة “غرفة الذاكرة، يستضيف نادي الصفا بصفوى المعرض الفني “خطوات إلى الماء” خلال المدة من ٨ إلى ١٢ مارس والذي يستعرض سيرة النسوة ورحلاتهن اليومية إلى عيون الماء في القطيف عبر عدسة مصورة أمريكية جابت المنطقة مطلع السبعينيات.

وتعنى المبادرة التي تقدم تجربتها الأولى بتعزيز القيمة الثقافية للصورة الفوتوغرافية عبر مختلف المنصات الإبداعية وتأسيس وعي مختلف بالأبعاد الجمالية والثقافية للصورة. 

ويتضمن المعرض الذي من المنتظر أن ينتقل عبر محطات ثلاثة عددا من الصور الفوتوغرافية للمصورة دورثي ميلر، يصاحبها تسجيلات صوتية بها شهادات شفاهية لنسوة عاصرن تلك الحقبة التاريخية وشاركن في طقوس المشي اليومي إلى العيون، مع عدد من المنحوتات الفنية المستوحاة من هذه الصور للفنانين رضا وحيدر العلوي،  إضافة إلى تدشين كتاب المعرض والذي يحمل عنوان “عيون القطيف ، الفردوس الموؤود” للشاعر والمحقق السيد عدنان العوامي.

وبحسب المنظمين للمعرض سيقتصر الحضور للمحطة الأولى بنادي الصفا على الرجال، على أن يفتح المجال للجميع في المحطة الثانية بجمعية الثقافية بتاريخ ١٥ مارس، لكي يحظى أكبر عدد ممكن بمتابعة هذه التجربة البصرية والثقافية التي تراهن على استثمار الذاكرة ومفرداتها.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com