بلدية القطيف تنزل إلى الميدان بآلياتها وتُزيل المظلات المخالفة أكدت: لن نمنح تراخيص لمظلات خارج حدود الملكية

القطيف: صُبرة

حسبت بلدية محافظة القطيف أمرها، في شأن مظلات السيارات المخالفة، ونزلت آلياتها إلى الميدان لتزيل المظلات التي لم يُزلها أصحابها، بعد أسبوعين من إنذارهم بالإزالة.

ونفذت البلدية حملة لإزالة مظلات السيارات المخالفة أمام المنازل وعلى الأرصفة والشوارع العامة في مدن وقرى المحافظة، أكدت أنها لا تمنح أي تصاريح بإنشاء هذه المظلات خارج حدود الملكية. ويأتي ذلك بعد أن منحت البلدية أصحاب مظلات السيارات مهلة أسبوعين لإزالتها، للقضاء على الممارسات التي تؤدي إلى تشويه الصورة الحضارية للمحافظة، وذلك ضمن مبادرة إزالة مظاهر التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري.

وقال رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس محمد الحسيني إن “إزالة مظلات السيارات المخالفة في المحافظة جاءت بهدف تحسين المشهد الحضري”، مضيفاً: “حسب التعليمات لابد أن تكون المظلة داخل حد الملكية الخاصة وليس خارجه”، مشيراً إلى أن “التنبيه برفع المظلات المخالفة يأتي قبل الشروع في إزالتها”، مؤكداً أن “الكثير من هذه المظلات يوجد في الطريق العام، مما يتسبب في عرقلة حركة السير وإعاقة دخول سيارات الخدمات والطوارئ”.

ولفت إلى أن الحملة تهدف أيضاً إلى الحد من انتشار ظاهرة المظلات العشوائية والمخالفة على الأرصفة والأراضي بالشوارع وداخل الأحياء السكنية، إلى جانب الحواجز الحديدية، تماشيا مع تعليمات أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير بإزالة المظلات المخالفة والتجاوزات”.

وأشار إلى أن البلدية لم تصدر أي تصاريح لتركيب المظلات أو الحواجز أمام المنازل، مؤكداً تطلعه لتفهم أصحاب هذه المظلات أن ما يتم تركيبه على الأرصفة والطرق والشوارع خارج الأملاك يعد مخالفة صريحة يتم التعامل معها حسب النظام، ودعا الجميع إلى التعاون لجعل المحافظة أكثر جمالا وتنظيما.

‫8 تعليقات

  1. الحين و هم جايين ماحسو الى سيارتهم كيف تنط و تشدخ في الحفرة و الشوارع الرديئه
    ولا تجمع مياه الامطار و لا البكوس الى تمشي وتطيح فيها بدل هالمظلات الي تقي من حرارة شمس الصيف فكرو في خدمة المدينة و عدلو شوارعنا

  2. إنجاز عظيم أرجو للحملة القادمة في صفوى وخاصة صفوى القديمة لانه لا يوجد مواقف كل واحد حاطط له مظلة او مظلتين ومالك الشارع ممنوع الوقوف ما يصير يالربع الشارع ملك الجميع ولك ماتملك في صكك وإما الشارع فهو ملك للجميع . صحيح المظلات صارت عبئ على الجميع

  3. لو نازلين الميدان ومضبطين للناس كم مخطط ويشوفوا الناس اللي ماعندها سكن ازين
    اما المظلات يقدروا يعطوا انذار او مخالفه وانتهت السالفه

  4. هذا الى شاطرين فيه بس روحي شوفو حل الامطار والشوارع والمقاولين شاطرين بس تدفعو اليهم الملايين على شوارع مدتها سنة روحي شوفوالعمالة الى خاربين البلد سوق السمك وغيره حطيتو حرتكم بالمظلات من زين هالجو الحرارة توصل 60 خلو عندكم ضمير وراقبو العمالة الى لاعبة بالبلد لعب وانتو ساكتين وشوفو بعض موظفين البلدية و###٪؜ شغالة الله المعينة

  5. ياليت لو نزلت الآليات لسد الحفر التي امتلأت بها الشوارع و تكسرت بها السيارات. هذا أولى من إزالة المظلات التي يعتمد عليها أصحابها لتخفيف حرارة السيارات في لهيب الصيف. يبدو أن البلدية نسيت كل المشاكل و لم تتذكر إلا هذه. أو لعلها تظن أن جونا أوروبي بحيث تكون هذه المظلات عديمة الجدوى

  6. جهود البلديه وينها عن الشوارع المحفره والتي تفتك بسيارات المواطنين. والا هذه مش شغل البلديه
    فقط شاطرين على مخالفات ومخالفات ومخالفات
    جيوبنا افرغت من خراب السيارات

  7. نشكر البلدية على محاربة جميع أنواع المخالفات و مسببات التلوث البصري، و هنا نلفت الى ظاهرة تكدس النفايات امام البيوت بسبب عدم رغبة بعض الناس اقتناء براميل قمامة تخصهم، فهذا تلوث بيئي منا هو بصري، بما فيه من إساءة الى الجار. نطالب البلدية بحملة فاعلة ضد هذه الظاهرة السيئة و عمل ضوابط تجاهها. كما نأمل من مسؤولو البلدية النظر لمثل هذه التعقيبات بجدية.

  8. ملاحظة : المستفيد الأول والأخير بعد هذه الحملة الأخوة من الجالية اليمنية ملوك تركيب المظلات في المملكة العربية السعودية.
    هنيئاً لهم بهذا الرزق الوفير , من حيث لا يحتسبون
    س:
    إلى بلدية محافظة القطيف
    هل يُمكن إلزام العمالة اليمنية بعدم تركيب أي مظلات قبل الحصول على ترخيص من البلدية ؟
    أو
    هل يُمكن أن نُحساب العمالة اليمنية التي تقوم بتركيب المظلات المخالفة ؟
    أم

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×