جاسم الصحيح: تحكيم “رئة الوحي” مُنصف وموفق بنسبة 95% الرويعي: لم أتوقع الفوز.. والعاشور: المنافسة محتدمة والصراع كبير

القطيف: فبصل هجول

وصف الشاعر جاسم الصحيح أداء لجنة تحكيم مسابقة “رئة الوحي” في نسختها الرابعة بأنه “موفق بسنبة 95%. ولدى حضوره الحفل الختامي لمنتدى الكوثر، مساء البارحة، قال الصحيح لـ “صُبرة” إن “الحقيقة كان الحضور في حد ذاته شاعراً، وليس فقط الشعراء الذين شاركوا، الحضور مميز فبمقدار جمالية الأبيات التي ألقاها الشعراء كان تفاعلهم حاضراً”. وقال “استمعت إلى كل القصائد التي أُلقيت من فصيحها إلى شعبيها، وأعتقد أن لجنة التحكيم كانت موفقة جداً في اختيار الفائزين والنتائج إلى حد 95% نتائج منصفة بحسب ما استمعت إليه”.

في سياق آخر؛ قال الفائز بالمركز الأول في قسم الشعر الفصيح أحمد الرويعي إن “المسابقة أعطتني فرصة جميلة للكتابة في شخصية الرسول الأعظم صلى الله عليه وآل وسلم وهي المرة الأولى التي أكتب فيها عن شخصية الرسول الأكرم”، وعن المنافسة قال الرويعي” المنافسة كانت قوية جداً وبكل أمانه لم أتوقع فوزي بالمركز الأول”.

ولم تكن فرحة أبن الأحساء حيدر العاشور أقل من فرحة ابن القطيف الرويعي، العاشور بقصيدة “نبي بريحة هيل”. فقد فاز هو الآخر في ذات المركز ولكن في شق الشعر الشعبي من المسابقة، وقال العاشور لـ “صُبرة” “سعيد جداً بهذا الفوز في ظل المنافسة المحتدمة والصراع الشريف الكبير، إلا أنني أرى أن الجميع قد فاز بنفس المركز عند رسول الله صلى الله عليه وآل وسلم وهذا هو المهم من المشاركة”.

وجاء إعلان النتائج في محفل الجائزة الذي أقامته الجهة المشرفة على المسابقة ” منتدى الكوثر الأدبي” مساء أمس الجمعة في مزرعة المهندس خالد الحليلي، وقبل الإعلان ألقى المتأهلون الثمانية قصائدهم على مسامع الحضور الذي تجاوز 100 شخص من جانب الرجال. ومثّل الثمانية الفائزون 3 دول، خمسة من السعودية واثنان من البحرين وواحد من العراق، بواقع 5 فائزين للشعر الفصيح و3 للشعر الشعبي.

جدير بالذكر أن “رئة الوحي” هي مسابقة شعر ينظمها منتدى الكوثر الأدبي بالقطيف، وتقام كل عامين وتختص بشخصية الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآل وسلم.

زر الذهاب إلى الأعلى

لإعلانك هنا ـ مربع

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com