أوهايو: علي الحساوي يحصد الميدالية الفضّية في بطولة “أرنولد” لكمال الأجسام لاعب نادي الصفا السابق يُضيف الميدالية الـ 17 إلى تاريخه الرياضي

صفوى: زهرة الحساوي
حصل المبتعث السعودي علي محمد الحساوي، الليلة الفائتة، على الميدالية الفضية في بطولة “أرنولد” لمُحترفي كمال الأجسام، التي أٌقيمت في مدينة كولومبس بولاية أوهايو بالولايات المتحدة الأمريكية. وحصل الحساوي طالب إدارة الأعمال بكلية واين للمجتمع، بميتشيغن، على المركز الثاني في البطولة التي تُقام، سنوياً، ضمن مهرجان أرنولد الرياضي، وهو من أكبر بطولات كمال الأجسام، في الولايات المتحدة من حيث أعداد المتنافسين، بعد بطولة “مستر أولومبيا”. وتُقام البطولة بين أواخر فبراير وأوائل مارس، من كل عام.
وتخطى الحساوي ذو الـ 24 عاماً؛ جميع مراحل البطولة التي شارك فيها 450 متنافساً من جميع الجنسيات، ووصل إلى المركز الثاني العالمي من فئة كلاسيك فيزيك B.

بطولات سابقة
وسبق للحساوي أن أحرز بطولتين متقدمتين في الولايات المتحدة، الأولى؛ لقب “بطل الأبطال”، بأوهايو، عام 2014، فيما حصل على الميدالية البرونزية في مسابقة مماثلة أقيمت في أوكلاهوما عام 2016.
وكان الحساوي قد بدأ مشواره الرياضي في كمال الأجسام في مسقط رأسه، مدينة صفوى بمحافظة القطيف، عبر نادي الصفا، وحقّق أول نجاح عام 2010، بحصوله على الميدالية الفضية في بطولة المملكة المفتوحة. كما شارك في البطولة العربيه في المغرب مراكش عام 2012 وفاز بالمركز الثاني أيضاً. وبعد سفره إلى الولايات المتحدة للدراسة؛ واظب الحساوي على رياضته المفضلة، وشارك في المنافسات، وأحرز 17 ميدالية مختلفة. كما انخرط في تدريب المبتدئين في مقر إقامته ودراسته بميتشيغن.
وقال الحساوي لـ “صُبرة” إنه يتخذ من البطل العالمي ونجم هوليود أرنولد شوارزنجير قدوة له دائماً، ويتعلم منه كل ما هو مفيد وناجح لحياته العمليه الرياضية. وأضاف أنه جهز نفسه لهذه المنافسة تجهيزاً قوياً وشاقاً، وتحدى نفسه قبل أي شيء.

علي محمد الحساوي
  • مكان الميلاد: صفوى، محافظة القطيف، السعودية.
    تاريخ الميلاد: 21/10/1991.
    الدراسة: إدارة الأعمال، كلية واين للمجتمع، ميتشغين، الولايات المتحدة الأمريكية.
    الميدالية الفضية، بطولة المملكة المفتوحة، 2010.
    الميدالية الفضية: مراكش، المغرب، البطولة العربية المفتوحة، 2012.
    لقب “بطل الأبطال”: أوهايو، الولايات المتحدة، 2014
    الميدالية البرونزية: بطل الأبطال، أوكلاهوما، الولايات المتحدة، 2016

تعليق واحد

  1. طيب الي ماخد مركز الاول من القطيف بعد ليش ماكتبتو عنه

    المحرر:
    نقدر للأخ الكريم تعليق الصائب تماماً. ونود الإفادة بأن “صُبرة” حاولت التواصل مع فائزين آخرين في البطولة نفسها. لكن تعذر ذلك، حتى وقت متأخر. ثم اضطررنا إلى نشر تقرير قصير. خالص تحياتنا.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com