تاريخ القطيف وجغرافيتها فرص لمشاريع السياحة

القطيف: صُبرة

دعا المستشار في تطوير المنظومات الاقتصادية الدكتور جمال العقاد إلى استغلال الفرص الاستثمارية في محافظة القطيف، مشدداً على أهمية تغيير نمط التفكير لدى المستثمرين وروّاد الأعمال للتكيف مع الظروف  الجديدة في العالم والمملكة.

واستعرض العقاد في المحاضرة التي ألقاها في منتدى الثلاثاء الثقافي أمس (الثلاثاء) مجالات الاستثمار في القطيف، من الإنتاج الغذائي المحلي التي تتميز به المنطقة، وطالب روّاد الأعمال والمهتمين بالتطوير الإقتصادي في المنطقة، بالاستفادة من الفرص السياحية باستثمار المواقع التاريخية والجغرافيا الساحلية، بالاضافة إلى استغلال الخبرات الصناعية والتقنية التي تزخر بها المنطقة من خلال العمل في شركات البتروكيماويات. وأشار العقاد إلى ضرورة الاستفادة من المجلس البلدي المحلي للتعرف على فرص الاستثمارات الممكنة، مؤكداً على ضرورة أن تكون القطيف بيئة جاذبة للإستثمارات، مقترحاً عمل ورش عمل لمناقشة العقبات.

وصاحب الندوة معرض فن تشكيلي للفنانة بلقيس الأمير، وتكريم كل من حسن عبد الكريم الناصر والدكتورة ازهار آل عويشر، وتوقيع كتاب “في ظل الحياة” لآسيا الفاضل. واختتم اللقاء ضيف شرف الندوة رجل الأعمال خالد المحروس.

 

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×