أمريكية وسعودية وأذربيجانية يُشعلن الإثارة في سباق الجري الخيري

الخبر: صُبرة

من بين 8 آلاف متسابق ومتسابقة، فازت أمريكية وسعودية وأذربيجانية بالمراكز الأولى في القسم النسائي بسباق الجري الخيري السنوي الـ 24 بالخبر أمس (السبت)، وحصلن على جوائز مالية بقيمة 13 ألف ريال. والفائزات هن: الأمريكية “فيونا سميث” التي حصلت على درع المركز الأول ومبلغ ٦٠٠٠ ريال، والسعودية “مزنة النصار” التي حصلت على درع المركز الثاني ومبلغ ٤٠٠٠ ريال، وجاءت المتسابقة الاذربيجانية “زهرة كوليف” في المركز الثالث، وحصلت على٣٠٠٠ ريال.

وفي القسم الرجالي للسباق، تُوج المتسابق “عبدالله جود” بدرع المركز الأول ومبلغ 6000 ريال، وحل في المركز الثاني المتسابق “محمود علي”، الذي حصل على مبلغ 4000 ريال، فيما جاء في المركز الثالث المتسابق “يوسف العسيري” متحصلاً على 3000 ريال. وشهد سباق الأمس إقامة سباق الإناث بنفس المسار الذي يقام فيه سباق الرجال وذوي الإعاقة الخاصة، عقب أن كان يقام السباق الخاص بهن على ملعب جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل بالدمام في الموسم الماضي.

 ذوو الاحتياجات الخاصة 

وحصل على جائزة المركز الأول في سباق ذوي الاحتياجات الخاصة للإعاقة الحركية/‏‏‏‏3 المتسابق “عبدالله غازي”، وتوج بدرع ومبلغ ٣٠٠٠ ريال، بينما حصل على المركز الأول لذوي الاحتياجات الخاصة الإعاقة البصرية “سهل النشاش”، وتوج بدرع ومبلغ ٣٠٠٠ ريال، وحصل على المركز الأول لذوي الاحتياجات الخاصة للإعاقة الحركية/‏‏‏‏2 “عماد خواجة”، وتوج بدرع ومبلغ ٣٠٠٠ ريال، فيما حصل على المركز الأول لذوي الاحتياجات الخاصة الإعاقة السمعية “علي الخضراوي”، وتوج بدرع ومبلغ ٣٠٠٠ ريال، وحصل على المركز الأول لذوي الاحتياجات الخاصة الإعاقة الذهنية “فارس قروي”، وتوج بدرع ومبلغ ٣٠٠٠ ريال، في الوقت الذي حصل فيه “يحيى الشاجري” على المركز الأول لذوي الاحتياجات الخاصة لإعاقة الشلل الدماغي، متوجا بدرع ومبلغ ٣٠٠٠ ريال.

الصغار والكبار

وفاز في سباق خمسة كيلومترات للفئات العمرية (16) سنة فما دون المتسابق “سويد العجمي”، وحصل على مبلغ ١٥٠٠ ريال، وحصل على المركز الأول في الفئة العمرية (30 – 45) سنة المتسابق “فايز العتيبي”، وتوج بدرع ومبلغ ١٥٠٠ ريال، كما حصل على المركز الأول في الفئة العمرية (46 – 59) سنة المتسابق “جاسم الخضير”، وتوج بدرع ومبلغ ١٥٠٠ريال، وحصل على المركز الأول في الفئة العمرية (60 – 69) سنة المتسابق “محمد الدوسري”، وتوج بدرع ومبلغ ١٥٠٠ ريال، بينما حصل على المركز الأول في الفئة العمرية (70) عاما فما فوق المتسابق “نيل روكر” وتوج بدرع ومبلغ ١٥٠٠ ريال.

 

الخبر تتزين

توج محافظ الخبر سليمان الثنيان، الفائزين والفائزات بالسباق، الذي حمل في نسخته الحالية شعار «بالذوق نرتقي»، حيث تزينت الخبر ابتهاجا بالكرنفال الرياضي الخيري السنوي، والذي كان شاهدا على مشاركة أكثر من 8 آلاف متسابق ومتسابقة من مختلف الفئات العمرية قاطعين 5 كيلومترات، هو طول السباق لهذا العام السباق، والذي انطلق في التاسعة صباحا، وبلغت الجوائز المقدمة لجميع الفائزين في مختلف فئات السباق ما يعادل الـ 180 ألف ريال، إضافة لعدد من الجوائز النقدية وسيارة.

وجنى السباق ثماره الهادفة بتوظيف الرياضة في خدمة الشباب والمجتمع، حيث شهد مشاركة كبيرة جدا، وحضوراً مميزاً وتنافساً نزيها خلال مجريات هذه التظاهرة الاجتماعية والكرنفال الرياضي الفريد من نوعه، مما يشير إلى حرص الجميع على ممارسة الرياضة، وانتشار ثقافتها بين الجيل الشاب.

 

العائلات والأصدقاء

وحرص المتسابقون على التواجد بشكل مبكر في موقع السباق، من أجل أن يكونوا في كامل جاهزيتهم لخوضه، فيما وجدت العائلات والأصدقاء في أرض الحدث، من أجل متابعة الأبناء والأصدقاء ودعمهم وتحفيزهم أثناء سير السباق، وأعطى هذا الحضور صورة متميزة للسباق، حيث اكتظت الممرات والطرق المؤدية للسباق بالعديد من العائلات منذ الظهيرة وحتى انتهاء وقت السباق.

وشهد الحفل الختامي حضور الدكتور عبدالله الربيش مدير جامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل، حيث كان للجامعة مساهمات فعالة في إنجاح السباق من خلال توفير سيارات الإسعاف والدعم في عدة جوانب كشريك فعال. كما تواجد رئيس اللجنة العليا المنظمة للسباق عبدالعزيز التركي، الذي أشاد بما وصل له هذا المهرجان السنوي الخيري من نجاحات مع مرور هذه السنوات التي نظم فيها هذا الحدث برعاية أمير المنطقة الشرقية .

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com