زحام ثقافي في القطيف.. 5 مناسبات في 4 ليالٍ…! أمسيتا شعر ومحاضرة وندوة ومسابقة

كتب: مُحرر صُبرة

بدءاً من مساء الليلة؛ حتى نهاية مساء الجُمعة، تعيش القطيف 4 ليالٍ من المناسبات المنبرية، تتخلّلها 5 فعاليات، غير الفعّاليات غير المعلنة، أو ذات الطابع الخاص. وما يجمع بين كل المناسبات، أنها تبدأ في الثامنة مساءً.

اليوم

يبدأ الزحام الثقافي مساء اليوم، في منتدى الثلاثاء، بمنزل جعفر الشايب، بأمسية شعر للبحرينيتين فاطمة محسن وسوسن دهنيم، ويُصاحب الأمسية فيلم قصير حول خليل فزيع، وتكريم لبثينة اليتيم الفائزة في يوم الشعر، إضافة لمعرض للخطاط جابر الهروبي.

غداً الأربعاء

ومساء غدٍ الأربعاء؛ تتزامن مناسبات، الأولى حي التركية، والأخرى في التوبي. في الأولى؛ يحل الشاعر محمد الجلواح ضيفاً على منتدى “إبداع” بمنزل التشكيلي عبدالعظيم الضامن، بحيّ التركيا. المناسبة أمسيةٌ تقدمها المذيعة عرفات الماجد.

أما الثانية؛ فهي ندوة حوارية تحمل عنوان “العمل الحر.. إنجاز وتحدي”، يُشارك فيها المخرج موسى الثنيان والمهندس مؤيد الجشي والمهندس صادق مطيلق، ويُديرها على آل محمد، في قاعة الشيخ جعفر الخطي، مقر اللجنة الاجتماعية الأهلية، 8 مساء.

الخميس

سلطان البازعي

وبعد غدٍ الخميس يقدّم رئيس الجمعية العربية للمسؤولية الاجتماعية سلطان البازعي محاضرة حول “المسؤولية الاجتماعية”، في منتدى الخط، بمنزل الصحافي فؤاد نصرالله، حي الحسين، القطيف.

 الجمعة

محمد سعيد الخنيزي

أخيراً؛ هناك مناسبة واحدة مساء الجمعة، لكنها مزدحمة بالمشاركين، حين يُقيم منتدى الكوثر الحفل الختامي للمسابقة الشعرية “رئة الوحي”، بمزرعة المهندس خالد الحليلي، وفيها يتنافس 8 شعراء في قسمين من الشعر، فصيح وشعبي، كما يُكرّم الشاعر محمد سعيد الخنيزي.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com