جوالات الزوّار تُحوّل وسط العوامية إلى ورشة تصوير مفتوحة مأكولات شعبية وحرف يدوية في مهرجان الزهور الأول بالقطيف

القطيف: صُبرة

تحوّلت مساحات الزهور المنتشرة في وسط العوامية إلى وشة تصوير مفتوحة، حرّكت أجهزة الجوالات والكاميرات لالتقاطها، منذ انطلاقة مهرجان الزهور الأول بالقطيف الخميس الماضي.

وامتزجت متعة مشاهدة فعاليات المهرجان مع متعة تذوق المأكولات الشعبية ومتابعة نتاج الحرف اليدوية، التي صنعتها أيادي الأسر المنتجة المشاركة في المهرجان. وحرص الآلاف على زيارة فعاليات المهرجان، ووثقوا ذلك بالتقاط الصور مع أكثر من نصف مليون زهرة طبيعية موسمية متنوعة، شكلت لوحة جمالية يتنفسها أهالي المحافظة  وزوارها.

وشهدت ساحة المهرجان، الذي تنظمه بلدية محافظة القطيف، أعداداً متزايدة من العائلات، شاركت في هذا الكرنفال الاجتماعي الترفيهي، والتقط الكثير من الزوار  الصور التذكارية، بجانب الزهور والنباتات المتنوعة، فيما حرصت اللجنة المنظمة على أن تتناسب الفقرات والأنشطة المقدمة مع كافة شرائح المجتمع. وتضمن المهرجان عدداً من الفعاليات والأنشطة الثقافية والاجتماعية والترفيهية، ومسابقات مخصصة للأطفال والتي روعي فيها التنوع في البرامج وتوزيع الهدايا والجوائز، وبرامج خاصة بالمرأة والطفل والعديد من الأركان الشيقة والمفيدة التي تأخذ طابع مهرجان الزهور.

وأطلع زوار المهرجان على الأركان المشاركة، وفعاليات المسرح التفاعلي المصاحبة للمهرجان، واستمتع الأطفال والضيوف من مختلف الأعمار بمحتويات المهرجان وأركان الأسر المنتجة المتنوعة. وأضاف حضور أبطال مسرحية “زعيتر وشرارة” بهجة بين الحضور الذين تفاعلوا معهم مساء أمس.

من جهته، أشار مساعد رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس ناصر آل ظفر إلى أن “من أهداف المهرجان توعية الزوار بأنواع الزهور، وأهمية المحافظة عليها والعناية بالحدائق والمنتزهات والمرافق العامة، وترسيخ السلوكيات السليمة لحماية البيئة، والارتقاء بالمظهر الحضاري، مؤكداً تفاعل الزوار والحضور بشكل لافت منذ بدء الفعاليات”.

ويعد المهرجان نافذة بيع للأسر المنتجة، والتعريف بمنتجاتهم. وأشار آل ظفر إلى “تنوُّع مشاركة الأسر المنتجة في المهرجان بالعديد من الأنشطة، منها المأكولات الشعبية والحرف اليدوية”، لافتا الى أن “المهرجان يشتمل على عدة فعاليات مصاحبة كمسرح للطفل والأسرة، يقام فيه مسابقات وعروض ترفيهية ومسرحية، وكذلك جوائز قيمة توزع يوميًا على الزوار”، مبيناً أن “المهرجان أتاح الفرصة للموهوبين والمتميزين لإظهار مهاراتهم، وأن عددًا من الأركان في المهرجان، يهدف إلى إيجاد أفكار متنوعة أمام الزوار”، مضيفاً أن “البلدية ومن خلال تنظيمها المهرجان، تسعى إلى المشاركة المجتمعية، وتطوير النمط الحياتي للمجتمع، وبث روح البهجة بين الزوار.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×