تاجَر باسم الحسين وباع “الوهم” على زُوّار الأربعين تسلّم 149400 ريال من ضحاياه.. ثم اختفى

القطيف: صُبرة

في فخٍّ سهل؛ وقع عشراتٌ من المواطنين في محافظتي القطيف والأحساء؛ ضحيةً نصّابٍ قدّم لهم عرضَاً للسفر إلى العراق لزيارة الحسين في مناسبة الأربعين، ثم اختفى بعد قبض أموالهم.

وحسب إفادات بعض الضحايا لـ “صُبرة”؛ فإن مواطناً نشر إعلاناً عن عزم حملته على تنظيم سفر إلى العراق بتكلفة منخفضة تصل إلى 5500 ريال للفرد، وزاد العرض إغراء امتداد السفر إلى مدة شهر كامل. وهو ما وجده الضحايا فرصة لا تتكرر، خاصة في أيام شهر صفر.

وحسب إفادات، ومعلومات نشرها بعض الضحايا، فإن إجمالي المبالغ التي تسلّمها النصّاب وصل إلى 149400 ريال، على الأقلّ. وقال أحد الضحايا من القطيف لـ “صُبرة” إنه سلّم صاحب الحملة 21000 ريال نقداً، مقابل سفره و3 أفراد من عائلته، فيما سلّمه آخرون مبلغ 29500 ريال.

وقال مواطن من سكان بلدة التوبي إنه عرف عن الحملة بواسطة إعلان منشور، مشيراً إلى أنه شكّ في الموضوع، لكنه فهم من الرجل أنه يمثّل حملة معروفة في المنطقة الشرقية. وقال إن من بين الضحايا رجالاً ونساءً، كانوا يأملون في السفر لزيارة الإمام الحسين في مناسبة الأربعين، ولكن النصّاب تاجر باسم أهل البيت، واستحلّ أموالهم بغير وجه حق. وقال إنه أبلغ شرطة المحافظة بالواقعة.

وجاء في التفاصيل أن بعض الضحايا دفعوا المبالغ نقداً، فيما دفع آخرون عبر تحويلات مصرفية إلى حساب شقيق صاحب الحملة. وقد وعدهم صاحب الحملة بتسليمهم تذاكر الطيران في موعد محدد، لكنه ماطلهم بالتدرُّج، حتى فاتت المناسبة التي كان من المفترض أن يكونوا فيها، وانتهى شهر صفر كاملاً، ولم يُسافر أحد، ولم تعد الأموال.

‫11 تعليقات

  1. اولا : بما ان بعض الدفعات تمت من خلال التحويلات البنكيه (بإسم اخوه) فمن السهل الوصول اليه عبر اجهزة امن الدوله المختصه
    ثانيا : الى متى مثل هذى السذاجات عند بعض الناس ..! ليش مايكونون منتبهين وحصيفين من امثال هؤلاء المجرمين
    ثالثا : ليس كل من اتخذ اهل البيت شعاراُ فهو مقدس وملائكي يجب علينا الانتباه والحذر

  2. لا جريمة معلوماتية في الخبر المنشور، لا تفاصيل عن صاحب الحملة أو اسم الحملة أو حتى شقيق صاحب الحملة.

  3. السماع من طرف واحد والتشهير بالطرف الآخر دون أخذ رأيه أو اذنه سواء بالتصريح أو التلميح يعد جريمة معلوماتية

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×