5 أيام عوّامية بين الزهور والثقافة وحِرَف القطيف وأسرها المنتجة 400 ألف زهرة.. 120 ركناً.. 250 متطوعاً

العوامية: جمال أبو الرحي

بـ 400 ألف زهرة، و 120 ركناً، و 250 متطوّعاً؛ ترحّب العوامية بزوارها خمسة أيام متواصلة، في أول مهرجان زهور تشهده محافظة القطيف. المهرجان بدأ البارحة، وافتتحه رئيس بلدية المحافظة المهندس محمد الحسيني، بحضور مسؤولين من القطيف، وحشدٍ من الشخصيات الاجتماعية، والمشاركين في مشروع وسط العوامية.

المهرجان منوّع، ويجمع الشعبي والرسمي في مساحاته المفتوحة، وتصطفُّ بعض الأجهزة الحكومية للتعريف بأنشطتها، إلى جانب الأسر المنتجة.

وقال بيان أمانة الشرقية إن المهرجان يُقام تحت رعاية الأمين المهندس فهد الجبير، ويتضمن 120 فعالية متنوعة تتناسب مع شرائح المجتمع، ويحتوي على مسابقات ثقافية وتوعوية وفعاليات خاصة بالطفل والمرأة، كما يحتوي على ذات علاقة بالحدائق والزهور، إضافة إلى العديد من البرامج التوعوية والترفيهية الخاصة بالشباب، وأركان مخصصة للأسر المنتجة.

وقال البيان إن البلدية وفرت أماكن لهم لعرض المنتجات والحرف اليدوية إضافة إلى تخصيص مواقع لبيع الوجبات الغذائية وعربات الطعام المتحركة.

ويضم المهرجان مسطحات خضراء وسجادة كبيرة للزهور تم تجهيزها وتشكيلها بطابع هندسي من الزهور الموسمية المختلفة ذات الألوان الزاهية، بإجمالي يتجاوز النصف مليون زهرة.

ويهدف المهرجان ـ حسب البيان ـ إلى تثقيف الزوار وتوعيتهم بيئياً من خلال تعريفهم بأهمية النباتات والزهور وفوائدها وأنواعها الملائمة للبيئة، وكيفية العناية بها، وأهمية المحافظة عليها، إضافة إلى عرض المنتجات الخاصة بالزراعة، ومستلزمات الحدائق المنزلية المختلفة التي تسهم في تكوين حديقة منزلية نموذجية، كما يصاحب المعرض عدد من الفعاليات المتمثلة في الأنشطة والمسابقات الترفيهية والتثقيفية للزوار.

 

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×