الانتحار فكرة مريضة يواجهها العالم الحديث البتال افتتح ملتقى الصحة النفسية ومجموعة شركات عبدالله السيهاتي ضمن الرعاة

الخبر: صُبرة

شدد الملتقى العلمي الأول للصحة النفسية، الذي انطلق اليوم في المنطقة الشرقيه، على “خطورة المرض النفسي، في زمن أصبحت فيه الأمراض النفسية سمة واضحة من سمات العصر الحديث، وأصبحت أكثر الأمراض شيوعًا، مع تعدد وازدياد المسببات، نظرًا لضغوط الحياة”.

وركز الملتقى على مشكلة الانتحار الذي “الانتحار يأتي في مقدمة الأمراض النفسية، وأكثرها خطورة، نظرًا لنهاية من يقوم بهذا الفعل، وما يتركه من مأساة على نطاق أسرته ومجتمعه”.

جاء ذلك، على هامش افتتاح وكيل إمارة الشرقية الدكتور خالد البتال اليوم (الأربعاء)، فعاليات الملتقى، الذي ترعاه مجموعة شركات عبدالله السيهاتي، وينفذه فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعيه بالمنطقة، والتجمع الصحي الأول بالمنطقه، تحت شعار “تعزيز الصحة النفسية والوقاية من الانتحار”، وذلك في فندق مريديان بمحافظة الخبر.

وتم خلال الافتتاح، توقيع الشراكة المجتمعية بين فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، والتجمع الصحي الأول بالمنطقة، بهدف تبادل الخبرات وتسهيل تلقى الخدمة الصحية النفسية للمستفيدين من مواطنين ومقيمين بالمنطقة الشرقية.

وأفاد مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالشرقية عبدالرحمن المقبل، أن “الملتقى يضم نخبة من ذوي الاختصاص في مجال الصحة النفسية، للحد من مشكلة الانتحار، لكي لا تصل إلى حد الظاهرة، كون المملكة من أقل الدول في نسب الانتحار، وذلك بفضل الله، ثم تمسكنا بالدين الحنيف، وما نلمسه من توجيهات ولاة أمرنا في الحد من هذه المشكلات، بتضافر الجهود، وهو ما تم العمل عليه مع التجمع الصحي الأول في المنطقة الشرقية”، مثمنًا “رعاية وتوجيهات أمير المنطقة الشرقية لدعم الشراكة وتعزيز الصحة النفسية في المجتمع، وإبراز دور الأخصائي والاستشاري النفسي في العلاج”.

فيما أكد الرئيس التنفيذي للتجمع الصحي الأول في المنطقة الشرقية الدكتور عبدالعزيز الغامدي في كلمته، أن “الملتقى العلمي الذي يعتبر الأول من نوعه على مستوى المنطقة الشرقية، ويهدف إلى رفع الوعي الصحي والتعريف بخطورة المرض النفسي”.

ويهدف الملتقى، الذي يعد الأول من نوعه على مستوى المنطقة الشرقية، إلى تعزيز الصحة النفسية، ورفع الجانب التوعوي والتعريف بخطورة المرض النفسي، وطرق الوقاية من الأمراض النفسية للوقاية من الانتحار. وشارك في الفعاليات نخبة من المختصين في مجال الصحة النفسية، ناقشوا عددًا من المحاور المتمثلة في طرق التعامل الأمثل مع المريض النفسي للوقاية من الانتحار والأسباب المؤدية له بين الشباب، وبالشراكة مع العديد من الجهات ذات العلاقة في مجال الصحة النفسية، إضافة إلى تقديم عدد من أوراق العمل، والتي تبحث في قضايا تعزيز الصحة النفسية للمجتمع والشباب بالمنطقة الشرقية.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×