حادث الدمام.. زوجة في العناية.. وطفلة في التنويم.. ومغادرة 11 المستشفى انفجار خزان غاز منزلي في منتصف الليل

الدمام: جمال أبو الرحى

خلصت نتائج حادث انفجار خزان غاز في عمارة في الدمام، فجر البارحة، إلى وضع زوجة في العناية المركزة، وتنويم طفلتها، ومغادرة 11 مصاباً المستشفى بعد تلقّي العلاج.

وقال زوج المصابة ووالد الطفلة إن الحالة الصحية لزوجته “صعبة للغاية”. وأوضح في حديثه لـ”صبرة” أن الحالة الصحية للطفلة أفضل بكثير من الحالة الصحية للأم”، مضيفاً “تلقيت خبر الحادث، أثناء وجودي في الدوام صباح اليوم”.

وترقد الأم في قسم العناية المركزة، بمستشفى الدمام المركزي بالدمام، للعلاج من حروق من الدرجة الثانية، فيما تتلقى الطفلة علاجها من عدة إصابات لحقت بها، في مجمع الملك فهد الطبي العسكري في الظهران.

ووقع الحادث، بسبب انفجار خزان غاز، داخل مبنى الفيلا، التي تحتوي في الخلف على ثلاث شقق سكنية، وأسفر عن إصابة 13 شخصاً، نقلوا جميعاً إلى المستشفى، لتلقي العلاج، بحسب بيان الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية، الصادر صباح اليوم. وذكرت مصادر لـ”صُبرة” أن 11 مصاباً غادروا المستشفى، حتى هذه اللحظة، فيما بقيت الأم المصابة وابنتها لمواصلة العلاج.

ونتج عن الحادث، تضرر عدد من المباني المجاورة، وبعض المركبات وتم تطويق مكان الحادث بحزام أمني. وكان المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية المقدم عبدالهادي الشهراني، قد ذكر  أنه “تم عزل المنطقة المتضررة، واخلاؤها ومباشرة أعمال البحث بواسطة فرق الانقاذ وفرقة التدخل في انهيارات المباني تحت الانقاض، للتأكد من عدم وجود محتجزين”.

وتفاعل نشطاء في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، مع الحادث، وتوجه الأغلبية بالدعاء لله، بشفاء جميع المصابين، وطالب البعض الجهات المعنية بتطبيق الاجراءات الاحترازية، للحيلولة دون وقوع مثل هذا الحادث مستقبلاً، وأبدى نشطاء تخوفهم من خزانات الغاز الموجودة في منازلهم، وألمحوا غلى أنهم سيحرصون على صيانتها بشكل كبير من ذي قبل. ووثق البعض الحادث بمقاطع فيديو لسيارات الدفاع المدني التي كانت تتعامل مع الحادث في حينه.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×